وزير التجارة: فرص كبيرة لبدء شراكات صناعية بين مصر وافريقيا في الأدوية

لفت عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إلى حرص الوزارة على تعزيز صرات قطاع المنتجات الدوائية للأسواق الافريقية من خلال الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالقارة

وزير التجارة: فرص كبيرة لبدء شراكات صناعية بين مصر وافريقيا في الأدوية
محمد ريحان

محمد ريحان

6:10 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

قال المهندس عمرو نصار إن السوق الأفريقية تمثل مستقبل التجارة العالمية في كل القطاعات الصناعية، خاصة القطاع الطبي الذي يعد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية في العالم، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الصناعي بين مصر وافريقيا في القطاع الطبي، خاصةً في مجالات تبادل الخبرات والتصنيع المشترك.

وأكد أهمية تفعيل العمل المشترك بين مجتمع الأعمال المصري ودوائر الأعمال الأفريقية لفتح أسواق جديدة أمام منتجات الدواء المصرية بالسوق الأفريقية من خلال بدء شراكات صناعية بين الجانبين بالدول الأفريقية بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير فعاليات المعرض الطبي المصري لأفريقيا الذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الطبية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وبمشاركة مصنعي ومصدري الصناعات الدوائية المصرية ومستحضرات التجميل.

في إطار زيارة بعثة مشترين افريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل للقاهرة وقد شارك في فعاليات افتتاح المعرض الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية.

ولفت نصار إلى حرص الوزارة على تعزيز صرات قطاع المنتجات الدوائية للأسواق الافريقية من خلال الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالقارة.

مشيراً إلى أهمية تفعيل جهود المجلس التصديرى للصناعات الدوائية لزيادة حركة التجارة بين مصر وافريقيا في القطاع الطبي والتي تبلغ 5% فقط من إجمالي واردات الأدوية الافريقية.