وزير البترول يدعو الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر «إيجبس 2022» لزيادة الاستثمار بمصر

سفير ايطاليا: 49 شركة تشارك بمعرض ايجبس

وزير البترول يدعو الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر «إيجبس 2022» لزيادة الاستثمار بمصر
عمر سالم

عمر سالم

4:46 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ممثلي الشركات الإيطالية المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول (إيجبس 2022) بحضور السفير ميكيللى كواروني  سفير ايطاليا بالقاهرة.

أكد المهندس طارق الملا أن إيطاليا شريك مهم لمصر في صناعة البترول والغاز، والتي تشهد العديد من الشراكات مع مؤسسات إيطالية، في مقدمتها مجموعة إينى العملاقة التي تعد أكبر منتج للبترول والغاز في مصر، وتأتي في صدارة الشركات الإيطالية التي تضخ استثمارات فى الاقتصاد المصرى. 

و أعرب “الملا” عن ترحيبه بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية فى مؤتمر ومعرض إيجيبس هذا العام بما يعد فرصة جيدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة في صناعة البترول والغاز المصرية التي تعد صناعة عريقة تستند الي خبرات متراكمة و كوادر مؤهلة ولديها سوق واسعة ومتنامية. 

وفي هذا الاطار، ألقى الوزير الضوء خلال اللقاء علي أبرز المقومات والفرص في مجالات وأنشطة قطاع البترول في البحث والاستكشاف وصناعتي تكرير البترول والبتروكيماويات ومشروعات التوسع في استخدامات الغاز الطبيعى و كفاءة استخدام الطاقة ومشروعات إزالة الكربون.

واشار وزير البترول إلى استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لأساليب العمل بهذه الأنشطة والتوسع كذلك في عمليات التحول الرقمي وتطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق نقلة نوعية. 

وأضاف أن هذا التحول الكبير في منظومة عمل القطاع والإصلاحات الاقتصادية المهمة التي نفذتها الدولة يترك مردودًا إيجابيًا على جذب المزيد من الاستثمارات ويجعل مصر محط أنظار المستثمرين.

ولفت “الملا” إلى أن التوسع في صناعة وبرامج استخدام الغاز الطبيعى يأتي في إطار جهود تحقيق التحول في مجال الطاقة، لافتًا إلى أن مشروعات كفاءة الطاقة وإزالة الكربون من الوقود تتيح فرصًا جيدة للشركات الإيطالية فى مصر .

 ودعا الوزير الشركات الإيطالية والشركات العالمية المختلفة للطاقة الي مشاركة قطاع البترول في هذا المجال مؤكدا علي الاهتمام الكبير بتطويره في مصر والمضي قدما فيه لمواكبة توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه قال السفير الايطالي ميكيللى كوارونى ان مصر سوق واعد وكبير وأصبح مركز إقليمي للطاقة في المنطقة مؤكدا علي اهمية تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مجال الطاقة ، مضيفا ان مشاركة ٤٩ شركة إيطالية في مؤتمر ومعرض إيجبس هي الأكبر من نوعها للشركات الإيطالية فى الأحداث التي تستضيفها مصر.

كتب – نسمة بيومي وعمر سالم