وزير البترول يتفقد أعمال حفر «بريتش بتروليم» بئرين جديدتين بالبحر المتوسط

باستثمارات 200 مليون دولار لإضافة 200 مليون قدم مكعب غاز و 8000 برميل متكثفات يومياً خلال الربع الثالث من 2024-2025

وزير البترول يتفقد أعمال حفر «بريتش بتروليم» بئرين جديدتين  بالبحر المتوسط
نسمة بيومي

نسمة بيومي

2:05 م, السبت, 20 يوليو 24

تفقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه عدد من قيادات قطاع البترول اليوم السبت أعمال تنمية و إنتاج الغاز الطبيعى من حقول غرب دلتا النيل البحرية بالبحر المتوسط لشركة بريتش بتروليوم ( بي بي ) البريطانية.

وتابع الوزير ومرافقوه من علي متن سفينة الحفر البحرية Valaris DS-12 أعمال الحفر البحري التي تقوم بها لبئرين تنمويتين جديدتين لإنتاج الغاز الطبيعي والمتكثفات بموقع غرب حقل غاز ريفين أحد حقول غرب دلتا النيل ضمن خطة قطاع البترول لتنمية موارد الغاز الطبيعى من هذه المنطقة بالتعاون مع شركة “بريتش بتروليوم” .

حيث من المستهدف إضافة كميات إنتاج جديدة من الغاز من البئرين (غرب ريفين -4 و غرب ريفين -5) الجارى حفرهما ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط و تقدر بحوالى 200 مليون قدم مكعب غاز و 8000 برميل متكثفات يوميا خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025 ، وتقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين بنحو 200 مليون دولار ، و من المخطط حفر بئرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر واكمال بئري حقل ريفين .

الجولة التفقدية للوزير ومرافقوه علي متن السفينة البحرية للحفر بدأت بشرح إرشادات السلامة من مسئول السلامة والصحة المهنية وقواعد الحفاظ علي السلامة أثناء تفقد سفينة الحفر ، ثم التقي المهندس كريم بدوى بفريق العمل .

و استمع منهم لشرح حول التقنيات المطبقة في عمليات التشغيل والحفر البحري علي أعماق بعيدة في المياه العميقة بالبحر المتوسط ، وتابع الوزير مع فريق العمل الأعمال المنفذة حاليا والمستهدفة لحفر البئرين.

وأكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية خلال تفقد أعمال الحفر البحري علي أهمية برامج العمل المنفذة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبري مثل شركة “بي بي” البريطانية لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى والتركيز علي رفع إنتاجية الحقول القائمة بشكل أكبر من خلال التكنولوجيات الحديثة التي تدعم زيادة الإنتاج.

و لفت الوزير إلي أن أعمال شركة “بي بي” البريطانية واستثماراتها في مصر تمتد إلي نحو 60 عاما كواحدة من أهم الشركاء مع قطاع البترول والغاز المصري ، مؤكدا علي أن توجيه الشركة لجهودها الاستثمارية في مصر نحو البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي من المياه المصرية في البحر المتوسط سيكون له مردود ايجابي الفترة المقبلة ويتوافق مع أولويات زيادة الإنتاج في قطاع البترول والغاز ، مشيرا إلي أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية لتنمية وتطوير الشراكة بين قطاع البترول و “بي بي” في البحر المتوسط.