وزير البترول يبحث مع «شلمبرجير» العالمية مشروعات التعاون المشترك

دعم التحول الرقمي في صناعة البترول والغاز ورفع كفاءة الكوادر البشرية

وزير البترول يبحث مع «شلمبرجير» العالمية  مشروعات التعاون المشترك
نسمة بيومي

نسمة بيومي

3:07 م, الأثنين, 10 فبراير 20

استقبل المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية ، أوليفيه لوبوش الرئيس التنفيذى لشركة شلمبرجير العالمية ، الذى يزور القاهرة حالياً على رأس وفد يضم هندا غربى نائب الرئيس التنفيذي للشركة، ومعين رزوقى الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال الشرق الأوسط ، وكريم بدوى مدير عام الشركة لمصر وشرق المتوسط.

بحث الجانبان مجالات التعاون الحالية فى إطار برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والفرص المتاحة لتعزيز الشراكة بين الجانبين.

وبحث ” الملا ” مع وفد الشركة خطة عملها فى مصر خلال الفترة المقبلة .

وتستهدف الخطة الإسراع بتنفيذ المشروعات المشتركة فى مجال دعم التحول الرقمي فى صناعة البترول والغاز المصرية ورفع كفاءة الكوادر البشرية .

أكد رئيس شلمبرجير التزام الشركة بالاستثمار وتنمية أعمالها فى مصر .

كما شدد على التزام شلمبرجير بتقديم أحدث الحلول والتكنولوجيات التى تمتلكها للمساهمة فى تحقيق أهداف قطاع البترول المصري وتنفيذ المشروعات المشتركة .

ولفت إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها صناعة البترول والغاز تمثل حافزاً لشركته لدعم تواجدها وتنمية أعمالها في مصر .

شلمبرجير: ظُهر وضع مصر بمكانة هامة على خريطة صناعة الغاز العالمية

وأشاد بما حققته مصر في مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى وانجازه في فترة قياسية .

وأكد أن ذلك المشروع ساهم بقوة في تبوء مصر لمكانة مهمة على الخريطة العالمية لصناعة الغاز .

وأوضح وزير البترول خلال اللقاء أن ماشهدته صناعة البترول والغاز من نجاحات ونتائج متميزة خلال السنوات الأربع الماضية يأتي بفضل تنفيذ رؤية طموحة واستراتيجية محددة وبرامج عمل صارمة.

وقال إن تلك البرامج هدفت إلى تنفيذ العديد من الإصلاحات ورفع كفاءة الأداء وإنجاز العديد من المشروعات الكبرى في مجال البترول والغاز والتي كان لها تأثير ايجابى على الاقتصاد المصري.

وأكد أن قطاع البترول يتلقى دعم كامل ومتابعة مستمرة من الرئيس السيسي لخططه ومشروعاته والعمل على تذليل كافة التحديات في سبيل تحقيق أهدافه.

واتفق الجانبان على إعطاء الاهتمام للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في تطبيق احدث التكنولوجيات والحلول للمساهمة في زيادة إنتاجية الحقول البترولية القديمة .

وأكدا جدوى ذلك فى دعم الإنتاج الحالي وتعويض التناقص الطبيعى من إنتاجية الحقول.

كما تطرق اللقاء إلى بحث التعاون في منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وبحث سبل الاستفادة من الخبرات والحلول التكنولوجية المتميزة لشلمبرجير في إطار ما توليه وزارة البترول لهذه المنظومة من أولوية قصوى في العمل البترولي.

وفى ختام اللقاء ، أشاد رئيس شلمبرجير بمؤتمر ومعرض ” إيجبس 2020″ ، مؤكدا حرص شركته على المشاركة سنويا في هذا الحدث بتمثيل رفيع المستوى .