وزير البترول يبحث مع «أباتشي» خطط زيادة إنتاج مناطقها بالصحراء الغربية

اجتمع الوزير مع كل من جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية وديفيد تشي نائب الرئيس ومدير عام الشركة بمصر

وزير البترول يبحث مع «أباتشي» خطط زيادة إنتاج مناطقها بالصحراء الغربية
نسمة بيومي

نسمة بيومي

2:16 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا مع مسئولي شركة أباتشى الأمريكية على هامش فعاليات  مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس 2020 بحضور أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف. 

واجتمع الوزير مع كل من جون كريستمان الرئيس التنفيذي  لشركة أباتشي الأمريكية  وديفيد تشي نائب الرئيس ومدير عام الشركة بمصر.

 وشهد الاجتماع مناقشة جهود الشركة وخطط عملها في مصر في مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية حيث تعد أعلى الشركات إنتاجاً في تلك المنطقة.

 وأكد الوزير خلال الاجتماع أن قطاع البترول ينفذ حاليا برنامجا لدعم معدلات إنتاج مصر من الزيت الخام وزيادتها.

وقال أن ذلك يحتم ضرورة  الاستمرار في جهود وخطط  تعزيز كفاءة الأداء الإنتاجي خلال الفترة المقبلة في شركتي خالدة وقارون التي يشارك فيهما الجانبان  والمسئولتين عن القيام بالعمليات  وتنفيذ الخطط، خاصة أن الصحراء الغربية لازالت تزخر بالفرص الجاذبة، وتمثل أهم مناطق إنتاج مصر من البترول الخام.

ولفت الى ان هناك إمكانية لتحقيق اكتشافات من طبقات جيولوجية جديدة ،  فضلا عن المصادر غير التقليدية للزيت الخام والغاز .

واكدا تطلعه إلى  تكثيف العمل بين الجانبين في  استغلال المصادر غير التقليدية والفرص المتاحة لتحقيق النجاح في هذا المجال الذي يتطلب  تكنولوجيات وأساليب عمل مختلفة. 

من جانبهم أكدت قيادات اباتشي التزامها بالحفاظ علي استثماراتها في مصر  ورفع كفاءة العمليات و الاستثمار في تنفيذ خطط طموحة لزيادة الانتاج .

وقالت أنها تعمل في الوقت الحالي علي  تنفيذ خطة عمل لتنمية ورفع معدلات الإنتاج من حقول شركة قارون مما سيؤدى لإضافة إنتاج جديد خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشاروا إلى أن برنامج المسح السيزمي الذي تم تنفيذه مؤخرا بالصحراء الغربية اظهر نتائجا إيجابية تعكس وجود احتمالات وفرص واعدة لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات خلال الفترة المقبلة.

ولفتوا ان لديهم خطة لحفر المزيد من الآبار في الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة في ضوء تلك النتائج.

كما أكدوا الاهتمام الكامل  بتدريب وتطوير  العنصر البشري بشركتي خالدة وقارون والاستمرار في تنفيذ برامج  وخطة تدريب وتطوير للكوادر.