وزير البترول: نجحنا فى جذب كبرى الشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر

مصر نجحت فى جذب كبرى الشركات الأمريكية العملاقة للاستثمار فى نشاط البحث عن البترول والغاز، بحسب المهندس طارق الملا وزير البترول

وزير البترول: نجحنا فى جذب كبرى الشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر
سمر السيد

سمر السيد

3:01 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، إن مصر نجحت مؤخرا فى جذب كبرى الشركات الأمريكية العملاقة للاستثمار فى نشاط البحث عن ، ممثلة فى شركتى شيفرون واكسون موبيل.

وأكد أن هذه الخطوة تأتى امتدادا للمساهمة القوية للشركات الأمريكية الكبرى العاملة فى البلاد لتنمية موارد مصر من البترول والغاز عبر شراكة ممتدة مع قطاع البترول .

وأعرب وزير البترول عن تقديره لتوجه العملاقة بتنويع مجالات أعمالها واستثماراتها فى مصر ، فى ضوء فوزها بمنطقة امتياز للبحث عن الغاز فى البحر المتوسط بعد فترة كبيرة من العمل فى مصر فى نشاط تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية.

وأكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى قطاع البترول والغاز .

وأشار الملا فى كلمته بفعاليات منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الذى نظمته غرفة التجارة الأمربكية بالقاهرة اليوم ، إلى دور تلك الشراكة فى تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة .

ولفت إليّ أن هذا خاصة مع دخول البلدين حقبة جديدة وواعدة من العلاقات القوية المتميزة بالتزامن مع ذكرى مرور 40 عاما على بدء العلاقات المشتركة المتميزة بين البلدين .

وتابع : فضلا عن النجاح على مدار 4 عقود فى بناء علاقات وروابط قوية على أعلى المستويات.

الملا: مصر وأمريكا نجحتا فى تتويج جهودهما المشتركة بالتعاون فى مجال الطاقة

ولفت الملا إلى أن مصر والولايات المتحدة نجحتا فى تتويج جهودهما المشتركة للتعاون فى مجال الطاقة بتوقيع مذكرة تفاهم فى يوليو الماضى بالقاهرة لتبادل الخبرات والمعلومات فى مجالات الطاقة المختلفة اعقبها إطلاق أول حوار استراتيجى للطاقة بين البلدين خلال فترة وجيزة من توقيع مذكرة التفاهم بما يستهدف تعميق التعاون بين القطاعين الخاص والحكومى فى كلا البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات الامريكية الى مصر فى قطاع الطاقة.

يشار إلى أن المؤتمر ، تحت رعاية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التخطيط والإصلاح الإدارى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وحضر المنتدى إيان ستيف مساعد وزير التجارة الأمريكى للأسواق العالمية وعدد من مسؤولى الشركات الأمريكية .