وزير البترول: موضوعات جديدة تناقش لأول مرة فى مؤتمر «إيجبس 2022»

سيتم تخصيص حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة والتوجه للهيدروجين كوقود نظيف بما يواكب التطور الحالي في عالم الطاقة

وزير البترول: موضوعات جديدة تناقش لأول مرة فى مؤتمر «إيجبس 2022»
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:08 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد عقب اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر «إيجبس 2022» الحرص على تنظيم الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول بنجاح كبير يفوق ما تحقق فى النسخة السابقة التى تم تنظيمها فى فبراير 2020 .

وقال وزير البترول إن مؤتمر«إيجبس 2022» في دورته الحالية يناقش موضوعات جديدة تواكب الأحداث العالمية والتحول في مجال الطاقة الذى يتم العمل عليه حالياً بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ.

وقال وزير البترول أنه من المستهدف تنفيذ ذلك من خلال الدعم الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا المؤتمر رعاية وتشريفا بالحضور.

ولفت إلى أن هذا الدعم يمتد لصناعة البترول المصرية والتى حققت قصص نجاح تؤكد أنها عنصر فاعل فى النمو العام والتنمية الاقتصادية التى تتحقق بمصر، وكذلك التأكيد الذى شهدته اللجنة المنظمة على حضور فاعليات المؤتمر والمعرض، مؤكداً الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا

وتم تخصيص جلسات هامة لمناقشة الدور المصري والدور العالمى في اطار القمة المرتقبة على أرض مصر ومناقشة المبادرات والخطط التي سيتم طرحها.

وأكد أن ذلك يأتي في اطار الحرص المصري على نجاح هذا الحدث العالمى والتوصل لمخرجات ناجحة ونتائج واقعية تساعد الدول على تحقيق الاستدامة.

كما يتم تخصيص حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة والتوجه للهيدروجين كوقود نظيف بما يواكب التطور الحالي في عالم الطاقة.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد جلسات خاصة للشركات العالمية لعرض الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة التي تخدم الصناعة وكذلك موضوعات التمويل و النواحي المالية .

كما يمنح جوائز لشباب الباحثين الذين يقدمون أوراقا بحثية متميزة وابتكارات فى مجالات الصناعة المختلفة ومجالات السلامة والتحول الرقمي خاصة أن قطاع البترول والغاز من القطاعات السباقة في التحول الرقمي، فضلاً عن تخصيص يوم للمرأة في قطاع الطاقة وسبل تمكينها. العالمى والتوصل لمخرجات ناجحة ونتائج واقعية تساعد الدول على تحقيق الاستدامة.

كما يتم تخصيص حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة والتوجه للهيدروجين كوقود نظيف بما يواكب التطور الحالي في عالم الطاقة.

واضاف أن المؤتمر سيشهد جلسات خاصة للشركات العالمية لعرض الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة التي تخدم الصناعة وكذلك موضوعات التمويل و النواحي المالية.

كما يمنح جوائز لشباب الباحثين الذين يقدمون أوراقا بحثية متميزة وابتكارات فى مجالات الصناعة المختلفة ومجالات السلامة والتحول الرقمي خاصة أن قطاع البترول والغاز من القطاعات السباقة في التحول الرقمي ، فضلاً عن تخصيص يوم للمرأة في قطاع الطاقة وسبل تمكينها.