وزير البترول: الرئيس السيسى أكد أن تخفيف الأحمال يستهدف عدم زيادة أسعار الكهرباء

خطة تخفيف الأحمال لن تستمر للأبد ولكن يتم تنفيذها بالتوازى مع جهود الإصلاح الاقتصادى والمشروعات الكبيرة مثل رأس الحكمة والاتفاقيات مع صندوق النقد الدولى والاتحاد الأوروبى

وزير البترول: الرئيس السيسى أكد أن تخفيف الأحمال يستهدف عدم زيادة أسعار الكهرباء
نسمة بيومي

نسمة بيومي

11:36 ص, الأثنين, 27 مايو 24

أكد وزير البترول فى تصريحات تليفزيونية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن عملية تخفيف الأحمال أو انقطاعات الكهرباء، تستهدف عدم زيادة أسعار بيع الكهرباء على كاهل المواطن.

وأشار إلى أن خطة تخفيف الأحمال لن تستمر للأبد ولكن يتم تنفيذها بالتوازى مع جهود الإصلاح الاقتصادى والمشروعات الكبيرة مثل رأس الحكمة والاتفاقيات مع صندوق النقد الدولى والاتحاد الأوروبى، وكلها أمور ذات تأثير إيجابى على مناخ الاستثمار والاقتصاد بشكل عام وبمرور الوقت سيظهر تأثيرها.

ولفت الوزير إلى أن الأحداث العالمية المتتالية وما نتج عنها من زيادة الأسعار وتأثر سلسلة الامدادات كان له تأثير على مصر والتى ليست بمعزل عن هذه الأحداث، بالإضافة إلى تغير وتطور أنماط الاستهلاك وزيادتها، فضلاً عن التوسعات فى الطرق والمدن الجديدة وهو شىء إيجابى يظهر مدى تطور الاقتصاد ونمو الدولة.

وقال إنه يأتى مع هذا التطور زيادة فى أسعار المواد الخام الأولية على المستوى العالمى وحتى على المستوى المحلى، وتكلفة توفير الطاقة أصبحت أزيد مما كانت عليه فى الماضى، لأن الانتاج حالياً أصبح من المياه العميقة ذات الضغوط العالية وتتطلب تكنولوجيات متطورة واستثمارات أكبر وبالتالى أصبحت تكلفة توفير الطاقة أكبر، وكذلك تغير سعر الصرف وأسعار الفائدة، وكلها عوامل وإن كان بعضها ايجابى انما تؤثر على تكلفة توفير الطاقة.

وأكد الوزير على أهمية اجراء حملات توعية للمواطنين لترشيد الاستهلاك وتفادى سوء الاستخدام، خاصة أن الدولة وضعت فى اعتبارها الظروف الاقتصادية ولذلك لم تتخذ قرار رفع الأسعار.