وزير الاثار: اجتماع مع مستثمرين لبحث إدارة المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة

في ضوء الحرص على تنفيذ التكليف الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وزير الاثار: اجتماع مع مستثمرين لبحث إدارة المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:45 م, الأثنين, 19 أغسطس 19

قال وزير الآثار  الدكتور خالد العناني، إن هناك تكليفا خاص بإعداد تصور لمسار المومياوات الملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصرى إلي متحف الحضارة وافتتاح قاعتي العرض به. 

وخلال – اجتماع الوزير مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم – أشار العناني إلي الجهود المبذولة من قبل الوزارة بالتنسيق مع محافظة القاهرة لرفع كفاءة المتحف المصرى بالتحرير والمنطقة المحيطة به .

وأضاف العناني، أن الإسناد في يونيو 2019 للشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات (جهاز مشروعات الخدمة الوطنية) للقيام بأعمال رفع  كفاءة المتحف المصري بالتحرير.. موضحا أن تلك الأعمال تشمل (معالجة ودهان الواجهات والقباب، ورفع كفاءة الموقع العام، ورفع كفاءة الأسوار والبوابات)، وجار تنفيذ الأعمال، والتنسيق مع محافظة القاهرة في هذا الشأن.  

وتناول عرض الوزير الإشارة إلى أنه في ضوء الحرص على تنفيذ التكليف الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد تم مخاطبة محافظة القاهرة في 21 يوليو 2019، والتي أفادت بدورها أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الدهانات للعقارات المحيطة بمنطقة ميدان التحرير.

إلى جانب إسناد أعمال رفع كفاءة الطرق (رصف) لشركة المقاولون العرب، وكذا تم البدء في أعمال الكشط، فضلاً عن الانتهاء من جميع أعمال دهانات العقارات وتقليم الأشجار على مسار طريق الكورنيش بدءًا من ميدان التحرير وحتى منطقة قصر العيني.     

واستعرض الاجتماع أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بمنطقة عين الصيرة .. حيث أشار وزير الآثار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة والتي تشمل تطوير محاور الحركة والكباري الجاري إنشاؤها، والخدمات المحيطة بالمنطقة .

وقال وزير الآثار: تم عقد اجتماع بين مسئولي الجهات المعنية ومجموعة من المستثمرين في 7 يوليو 2019 وتم تنفيذ جولة بالمتحف وتقديم عرض عن المنطقة المحيطة به والبحيرة، ومناقشة كيفية استثمارها وإدارتها على أعلى مستوى.