وزير الاتصالات: 30 ألف شاب شاركوا في مبادرة «مستقبلنا الرقمي» حتى الآن (فيديو)

العمل والتدريب ورفع الكفاءة في فترة التعايش مع الجائحة وبعد زوالها لن يتقيد بحدود أو بقيود جغرافية

وزير الاتصالات: 30 ألف شاب شاركوا في مبادرة «مستقبلنا الرقمي» حتى الآن (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

1:44 م, الخميس, 18 يونيو 20

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت إن أزمة “كورونا” دفعت جهود الوزارة للتوسع في تقديم فرص التعلم والتدريب الرقمي.

وسلط طلعت في حديثه بقمة “صوت مصر”، الضوء على مبادرة “مستقبلنا رقمي” لتدريب 100 ألف شاب على تخصصات يتطلبها سوق العمل المحلية والعالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف وزير الاتصالات أن هذه المسارات التدريبية المتخصصة تركز على تصميم وبناء المواقع، وعلوم البيانات وتحليها، وكذلك التسويق الرقمي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أنه في ظرف أسبوع واحد من إطلاق المبادرة سجل بها 30 ألف شاب وبدأوا التدريب الخاص بهم وذلك بالتعاون مع شركة Udacity العالمية المتخصصة في تنمية المهارات التقنية من خلال منصة رقمية.

وأشار إلى أن العمل والتدريب ورفع الكفاءة في فترة التعايش مع الجائحة وبعد زوالها لن يتقيد بحدود أو بقيود جغرافية بل سيعتمد بشكل أساسي على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية.

يذكر أن قمة صوت مصر حدث سنوي ” أقيم على مدار الأربع سنوات الماضية كأول منتدى دولي للهوية الوطنية “Nation branding“ في مصر، ومع الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19 بدأت “القمة” في تقديم حلقات، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، تستضيف خلالها الخبراء والمسؤولين لمعرفة تأثير الأزمة الحالية في خلق واقع جديد في مصر والعالم.

المال - خاص

المال - خاص

1:44 م, الخميس, 18 يونيو 20