وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى «فيفو» التوسع فى تصنيع هواتفها بمصر

للتوسع فى عمليات تصنيع الهواتف المحمولة بمصر.

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى «فيفو» التوسع فى تصنيع هواتفها بمصر
المال - خاص

المال - خاص

6:11 م, الخميس, 1 أغسطس 24

فى ختام زيارته للصين؛ التقى اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شيه شياو لين نائب الرئيس الأول والمؤسس المشارك لشركة فيفو VIVO وعدد من قياداتها بالإضافة إلى لقاء قيادات عدد من شركات الصناعات المغذية لصناعة الهواتف المحمولة ، فى مدينة شينزن.

وتناول اللقاء استعراض أنشطة شركة فيفو VIVO فى مصر لتصنيع الهواتف المحمولة، ومناقشة سبل التوسع فى عمليات التصنيع المحلى بمصر والتصدير إلى الأسواق الإقليمية وتعميق التصنيع المحلي فى ضوء الحوافز والتسهيلات التى توفرها الدولة فى إطار إستراتيجية مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.

كما تم التطرق أيضا إلى حرص وزارة الاتصالات على جذب الشركات العاملة فى مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية للتصنيع فى مصر.

وعقد “طلعت” اجتماعا مع جيروم كيان الرئيس التنفيذى لمجموعة هينج تونج Hengtong وعدد من قيادات المجموعة؛ ناقش خلاله خطط المجموعة لتوسعة انشطتها بمصر فى مجال تصنيع كابلات الألياف الضوئية وزيادة استثماراتها في مجال تطوير البنية التحتية للاتصالات.

كما تم بحث آليات تعزيز التعاون فى مجالات بناء القدرات الرقمية فى التخصصات المتعلقة بشبكات الألياف الضوئية من خلال التعاون مع المعهد القومى للاتصالات.

واجتمع الوزير “طلعت” مع زهو زوجزهنج المدير العام، ونائب الرئيس للتصنيع لشركة ترانشن “Transsion “المتخصصة فى تصنيع الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية .

واستعرض الوزير جهود الدولة لتوطين صناعة الهواتف المحمولة فى مصر وتحفيز الشركات على التصنيع المحلى بمصر، كما تمت مناقشة سبل استفادة الشركة من الحوافز والتسهيلات التى توفرها الدولة للتوسع فى عمليات تصنيع الهواتف المحمولة بمصر.