وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية التعاون في التحول الرقمي وتقنيات شبكات الألياف الضوئية

وتصميم وصناعة الإلكترونيات

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية التعاون في التحول الرقمي وتقنيات شبكات الألياف الضوئية
المال - خاص

المال - خاص

6:34 م, الأربعاء, 31 يوليو 24

واصل اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءاته التي يعقدها في الصين مع مسئولي شركات صينية عالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أجرى طلعت مباحثات فى مدينة شنزن مع تشانغ بينغان المدير التنفيذى لشركة هواوي Huawei والرئيس التنفيذي لشركة هواوي كلاود، و جيم ليو الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر حول تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمي، وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات فى كافة المجالات وقطاعات الأعمال.

وخلال اللقاء اطلع الوزير على أبرز الحلول والتقنيات والمنتجات التى توفرها الشركة فى مجالات الحوسبة السحابية، والحلول الرقمية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات، وإنشاء ونشر شبكات الألياف الضوئية، وتقنيات الجيل الخامس للهاتف المحمول، بالإضافة إلى استعراض أهم الحالات العملية لتطبيق هذه التقنيات والحلول التكنولوجية المتقدمة.

كما عقد طلعت اجتماعا مع لي زيكسو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “زد تى إي” ZTE الرائدة فى مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، ومارتين لو الرئيس التنفيذى لشركة ZTE بمصر، وعدد من قيادات الشركة. تناول اللقاء بحث التعاون بين شركة “زد تى إي” ZTE والشركة المصرية للاتصالات فى مجال تقنيات شبكات الألياف الضوئية بالإضافة إلى أحدث ما توصلت إليه الشركة فى مجال أجهزة الهاتف المحمول.

وفى سياق متصل؛ اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع مارتن اكسيو سنيور نائب رئيس شركة “هونر” Honor المتخصصة فى مجال الأجهزة الذكية لبحث فرص إنشاء مصنع للشركة فى مصر لتصنيع الهواتف المحمولة.

وتم استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة الإلكترونيات ولتحفيز الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة على التصنيع في مصر لخدمة السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق الإقليمية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”.

كذلك بحث طلعت مع فنجوي جوي المدير المالي لشركة “جوديكس” Goodix المتخصصة في مجال توفير الحلول المتكاملة للبرمجيات والرقائق الإلكترونية خطط الشركة للتوسع في أنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أنشطة مركز الشركة للتصميم الإلكتروني بمصر، كما تم مناقشة الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات وكذلك الجهود المبذولة لتنمية صناعة أشباه الموصلات في مصر.

المال - خاص

المال - خاص

6:34 م, الأربعاء, 31 يوليو 24