وزير الاتصالات: نستهدف المساهمة في التحول الرقمي لخدمة المواطن

عدد الخدمات المميكنة التي ستقدم داخل بورسعيد ستصل إلى 170 خدمة قبل نهاية العام الحالي

وزير الاتصالات: نستهدف المساهمة في التحول الرقمي لخدمة المواطن
محمود جمال

محمود جمال

11:51 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

قال الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات ، إن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

جاء ذلك خلال لقا وزير الاتصالات عمرو طلعت مع الإعلامي رامي راضون مقدم برنامج مساء DMC المذاع اليوم الخميس ، علي قناة DMC.

وأوضح الوزير أن يقصد به تقديم الخدمات الحكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .

وأضاف وزير الاتصالات ، عمرو طلعت ، أن عدد الخدمات الحكومية المميكنة التي ستقدم داخل بورسعيد ستصل إلي 170 خدمة قبل نهاية العام الحالي ، من خلال منافذ متعددة منها مراكز الاتصال أو منافذ البريد أو بوابة الحكومة الإلكترونية أو تطبيق علي المحمول.

علي صعيد آخر ، أكد عمرو طلعت أنه من المقرر إنشاء مكاتب البريد في 10 محطات بنزين بالمحافظة كمرحلة أولي ، لافتا إلي أن تطبيق الموبايل يشترط علي المواطن تدوين كود يرسل في رسالة نصية علي المحمول .

وتابع أن التطبيق يقدم خدمات حكومية ، منها خدمات التموين و خدمات التوثيق ، و يتم دفع مقابل الخدمة أون لاين بواسطة الكروت البنكية أو بواسطة إحدي شركات الدفع الإلكتروني.