وزير الاتصالات لـ«المال»: تعليمات بمنع التكدس داخل مكاتب البريد لمواجهة «كورونا»

مع زيادة عدد المكاتب العاملة بنظام الورديات المسائية

وزير الاتصالات لـ«المال»: تعليمات بمنع التكدس داخل مكاتب البريد لمواجهة «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

4:23 م, الأحد, 22 مارس 20

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن زيادة عدد مكاتب البريد التى تعمل بنظام الوريادت المسائية ، علاوة على إصدار تعليمات بمنع دخول أعداد كبيرة من المواطنين إليها .

جاء ذلك ردا على استفسار «المال» بشأن امكانية اغلاق مكاتب البريد وبالأخص فى الأرياف مع الازدحام الشديد للمواطنين حول الحصول على خدماتها.

وقال وزير الاتصالات إن تلك الإجراءات تستهدف منع التكدس داخل المكاتب وتقليل التجمعات منعا لانتشار فيروس كورونا .

ووجه الدكتور عمرو طلعت منذ أيام بزيادة عدد مكاتب البريد التى تعمل فترة مسائية “حتى السادسة مساء” من 350 الى 2000 مكتب منتشرة على مستوى الجمهورية.

ويأتي ذلك في إطار الاحتياطات والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة العاملين والمواطنين، ومنع التجمعات تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

واتخذت البريد مجموعة من التدابير الوقائية خلال المرحلة الماضية فى مواجهة كورونا منها استخدام أدوات التعقيم التى تم توزيعها على الإدارات والاقسام ، وإلغاء نظام التوقيع بالبصمة الإلكترونية مع الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والتوقيع بدفاتر الحضور والانصراف والتحركات .

بالإضافة الى رفع مستوى تعقيم المسطحات والأرضيات والمرافق بالمبانى مع إلزام العاملين بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وفي حالة شعور أحد العاملين بالهيئة بأي أعراض خلال تواجده بالعمل عليه التبليغ مباشرة لاتخاذ إجراءات نقله لأقرب مستشفى وتوجيه العناية الطبية اللازمة له .