وزير الاتصالات: لا توجد مجاملات في قياس جودة خدمات المحمول

تنظيم الاتصالات يتواصل مع المشغلين لإصلاح أعطال الشبكات

وزير الاتصالات: لا توجد مجاملات في قياس جودة خدمات المحمول
محمود جمال

محمود جمال

1:42 ص, الجمعة, 18 أكتوبر 19

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إنه لا توجد مجاملات في قياس جودة خدمات المحمول في مصر، موضحا أن نتائج تقرير جودة أكتوبر شهدت تحسنا طفيفا في الخدمة مقارنة بستبمبر.

وأوضح طلعت أن تحسين جودة خدمات المحمول يستغرق وقتا طويلا عبر إنشاء أبراج ومحطات اتصالات خلوية وحفر لمد الكابلات في الشوارع، مبينا أن جهاز تنظيم الاتصالات يقوم بدوره في التواصل مع المشغلين من أجل إصلاح الخلل والعطل في الشبكات.

وعلي صعيد آخر، أرجع السبب في قوائم انتظار التعاقد علي الهاتف الأرضي إلي زيادة كفاءة الكبائن وحفر الكوابل وهي الخطوة التي تعمل عليها الوزارة حتي منتصف العام المقبل.

وطالب من المواطنين التواصل مع خدمة عملاء مقدمي خدمات الإنترنت في مصر لمعرفة أقصي سرعة يتحملها الخط الأرضي.

يذكر أن ، وزير الاتصالات ، قد أكد أن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي يقصد به تقديم الخدمات المرور والتوثيق وغيرها من خدمات حكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .

وأضاف وزير الاتصالات ، عمرو طلعت ، أن عدد الخدمات الحكومية المميكنة التي ستقدم داخل بورسعيد ستصل إلي 170 خدمة قبل نهاية العام الحالي ، من خلال منافذ متعددة منها مراكز الاتصال أو منافذ البريد أو بوابة الحكومة الإلكترونية أو تطبيق علي المحمول.