وزير الاتصالات: خطة لافتتاح 17 مركز إبداع لاحتضان الشركات الناشئة وتطوير أعمالها‎‎

الشركات المتوسطة والناشئة باتت إحدى الركائز الأساسية لجميع دول العالم

وزير الاتصالات: خطة لافتتاح 17 مركز إبداع لاحتضان الشركات الناشئة وتطوير أعمالها‎‎
طارق رمضان

طارق رمضان

1:45 م, السبت, 11 مارس 23

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لديها حلم لدعم جميع الأفكارالريادية الناجحة لرواد الأعمال.

وأوضح أن الشركات المتوسطة والناشئة باتت إحدى الركائز الأساسية لجميع دول العالم، لافتا إلى أن الشركات المصرية التي استطاعت جلب تمويلات خلال العام الماضي تقدر بنحو 160 شركة مما ينم عما تمتلكه تلك الكيانات وقدرتها على خلق قيمة مضافة.

وأوضح أن اللاعب الأكبر في نجاح الأفكار ليس كون الفكرة جديدة، ولكن ما يميز الأفكار هو قدره مصمميها على تنفيذها والخروج بها للنور.

وأرجع عدم نجاح بعض الأفكار إلى عدة أسباب وعلى رأسها إمكانية تسويق وطرح الفكرة وعرضها بالشكل الملائم مما يضمن نجاحها وتحقيقها الهدف المرجو.

وأشار إلى أن مراكز كرياتيفا المتخصصة لاستقطاب وتشجيع الشركات الناشئة ورواد الأعمال عبر منح حزم تدريبية تضمن العصف الفكري والتدريب التقني للأفكار، مما يسهم في خروجها للنور وتسويقها عالميا لكي تصبح شركة مليارية.

وأكد أن مراكز كرياتيفا قامت خلال الفترة الماضية بعقد مجموعة من معسكرات العصف الفكري بهدف تطوير الأفكار وتعميقها، وذلك بحضور متخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات ورياده الأعمال.

ولفت إلى أن وزارة الاتصالات تعكف حاليا على بناء ما يقر من نحو 17مركزا من مراكز الإبداع “كرياتيفا” بهدف استقطاب رواد الأعمال وتطوير أفكارهم، منوها إلى أن الوزارة تعاقدت مع بيت خبرة عالمي لإدارة الحاضنات ومراكز إبداع مصر الرقمية.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعقد اتفاقيات شراكة مختلفه مع العديد من الوزارت ومنها وزارة التربية والتعليم، بهدف تأهيل الطلاب لكي يصبحو قادرين على الدخول في مشاريع وأفكار الشركات الناشئة.

وأوضح أن الوزارة عكفت خلال العام الماضي على تسهيل التشريعات الخاصة بالشركات الناشئة، وذلك بعد طرح قانون إنشاء الشركات بالأخطار، مما يسهم في تسهيل تدشين الكيانات الناشئة.

جاء ذلك خلال الكلمه الافتتاحية التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت خلال افتتاح فعاليات اليوم الاول من قمه تكني سامت والتي تقام يومي 11و 12 من مارس الجاري.