وزير الاتصالات: خدمات المرور والتوثيق والتموين أونلاين قبل نهاية يناير 2020

6 مليارات جنيه تكلفة ربط الجهات الحكومية أونلاين

وزير الاتصالات: خدمات المرور والتوثيق والتموين أونلاين قبل نهاية يناير 2020
محمود جمال

محمود جمال

12:22 ص, الجمعة, 18 أكتوبر 19

قال وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، إن وزارته تستهدف تقديم خدمات المرور والتوثيق والبطاقات التموينية لكافة المواطنين علي مستوي الجمهورية بنهاية يناير 2020.

وقال طلعت إن تحويل بورسعيد لمدينة رقمية تطلب توصيل كافة مبني 800 جهات حكومية بشبكات كابلات ألياف ضوئية لضمان استمرارية تقديم الخدمة الحكومية للمواطنين استغرق نحو 3 شهور من أصل 31 ألف مبني علي مستوي الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الإعلامي رامي رضون المذاع أمس الخميس على علي قناة dmc

وقال الوزير إنه من المقرر توصيل كافة الجهات الحكومية أونلاين خلال فترة بين 30 و36 شهرا بتكلفة 6 مليارات جنيه، منوها إلى أن كافة بيانات المواطنين الحكومية مؤمنة تماما من أي اختراقات أمنية.

يذكر أن ، وزير الاتصالات ، قد أكد أن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي يقصد به تقديم الخدمات المرور والتوثيق وغيرها من خدمات حكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .

وأضاف وزير الاتصالات ، عمرو طلعت ، أن عدد الخدمات الحكومية المميكنة التي ستقدم داخل بورسعيد ستصل إلي 170 خدمة قبل نهاية العام الحالي ، من خلال منافذ متعددة منها مراكز الاتصال أو منافذ البريد أو بوابة الحكومة الإلكترونية أو تطبيق علي المحمول.