وزير الاتصالات : تنفيذ مشروع باستثمارات 3 مليارات جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية

إطلاق 45 خدمة حكومية مرقمنة للمواطنين

وزير الاتصالات : تنفيذ مشروع باستثمارات 3 مليارات جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:30 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تنفيذ مشروع باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية، مشيرًا إلى إطلاق 45 خدمة حكومية مرقمنة تتم إتاحتها للمواطنين من خلال أربعة منافذ هى منصة مصر الرقمية، ومكاتب البريد، ومراكز الخدمات الحكومية، ومركز الاتصال (15999).

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عمرو طلعت فى اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان برئاسة النائب أحمد بدوى، اليوم الثلاثاء.

 وشدد وزير الاتصالات على حرص الوزارة على تبنّي أحدث التكنولوجيا العالمية لخلق مجتمع رقمي متكامل يتم من خلاله بناء الإنسان المصري وتطوير قطاعات الدولة المختلفة، بما يسهم فى تحسين جودة حياة المصريين وتحقيق النمو الاقتصادى المنشود.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن عدد المسجلين على منصة مصر الرقمية بلغ منذ إطلاقها حتى الآن نحو 1.3 مليون مواطن.

وأكد وزير الاتصالات أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” مشروع غير مسبوق في التاريخ المعاصر، ولا سيما أنها تمس كل مواطن في القرى والمراكز، قائلًا: “الفايدة ستدخل إلى البيت والمستشفى ومراكز الخدمات”.

وأضاف عمرو طلعت أن دور وزارة الاتصالات في المبادرة يرتكز على 4 محاور رئيسية على التوازي، في مقدمتها توصيل الإنترنت، معلنًا في هذا السياق موافقة رئيس الوزراء بعد العرض على القيادة السياسة على توصيل خط “فايبر” لكل منزل في القرى الداخلة ضمن نطاق المرحلة الأولى للمبادرة، والذي يشمل 51 مركزًا إداريًّا، قائلًا: شبكة الألياف الضوئية ستتضمنها المرحلة الأولى للمشروع.

وأضاف عمرو طلعت أن المحاور تشمل تطوير مكاتب البريد، وكذا أبراج المحمول، حيث يتم الاتفاق حاليًّا مع الشركات على مد الكابلات للمراكز الداخلة ضمن المرحلة الأولى.