وزير الاتصالات : تقديم خدمات التوثيق المميكنة في 361 مكتب بنهاية سبتمبر المقبل

3.2 مليار جنيه تكلفة تطوير 780 مكتب بريد خلال العام المالي الحالي

وزير الاتصالات : تقديم خدمات التوثيق المميكنة في 361 مكتب بنهاية سبتمبر المقبل
محمود جمال

محمود جمال

1:57 م, الأربعاء, 26 أغسطس 20

 
كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن إتاحةخدمات التوثيق المميكنة في 361 مكتب  علي مستوي الجمهورية بنهاية سبتمبر المقبل بالتعاون بين وزارتي الاتصالات والعدل 

وقال طلعت أن 50% من تلك المكاتب تابعة لوزارة العدل  30% منها للهيئة القومية للبريد  20% مكاتب خدمات المواطنين  من خلال نظام إلكتروني مميكن ، موضحا أن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لبناء مصر الرقمية .


واضاف أن البريد ستكون منفذ رئيسي لتقديم خدمات مصر الرقمية من خلال استغلال الانتشار الجغرافي لها وثقة المواطن المصري في الهيئة ، منوها أن الوزارة بصدد تطوير  780 مكتب بريد جديد خلال العام المالي الجاري  بتكلفة 3.2 مليار جنيه .


واكد انه جار حاليا تدريب الموظفين الهيئة علي استخدام التكنولوجيا ومعاونة الجمهور ، إلي جانب زيادة عدد مضاعفة عدد ماكينات الصراف الالي من 350 ماكينة إلي 700ماكينة بتكلفة  300 مليون جنيه .


ولفت إلي أن الوزارة  استحدتث طريقتين  جديدة لتقديم خدمات البريد ومنها محطات البنزين إلي جانب سيارات بريد متنقلة  من خلال 84 سيارة تم التعاقد عليها مع الهيئة العربية للتصنيع لاستخدامها  خلال ساعات الذروة .


ولفت إلي أن الوزارة بدأت التشغيل التجريبي لمنصة مصر الرقمية خلال الشهر الحالي بإجمالي 70 خدمة منها التموين ورخص المركبات والقيادة وخدمات التوثيق علاوة علي خدمة رفع الدعاوي القانونية .


ومن المقرر إطلاق تطبيق للمحمول خلال أسابيع علاوة علي انشاء مركز الاتصال للتواصل مع المواطنين .


ونوه ان خدمات التوثيق موجودة بالكامل علي منصة مصر الرقمية ، لافتا إلي أن وزارتا العدل والاتصالات أطلقت تطبيق للمحمول لمساعدة المواطنين علي اختيار الموعد المناسب داخل مكاتب التوثيق والبعد عن الازدحام