وزير الاتصالات: تشغيل الأبراج يتم بالطاقة النظيفة ونتحول إلى استخدام الألياف الضوئية

في إطار الحفاظ على البيئة

وزير الاتصالات: تشغيل الأبراج يتم بالطاقة النظيفة ونتحول إلى استخدام الألياف الضوئية
جهاد سالم

جهاد سالم

2:07 م, الخميس, 29 سبتمبر 22

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إن تشغيل الأبراج يتم بالطاقة النظيفة ونتحول إلى استخدام الألياف الضوئية بدلا من الكابلات النحاسية ، مؤكدا أن الابتكار هو قوام الحياة المعاصرة والعمود الفقري لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتائج مسابقة هاكسون التغير المناخي الذي نظمته جامعة مصر للمعلوماتية.

وأوضح أن قدرة أهل الصناعة علي تطويع التكنولوجيا لمجابهة التحديات التي تواجه المجتمع ، هو المحور الأساسي في محفلنا اليوم .

ولفت الوزير إلى أن التغير المناخي والحفاظ علي البيئة في يشغل اهتمام كافة دول العام ، لما له من تأثير في كافة مناحي الحياة .

وأكد أن وزارة الاتصالات ليست في معزل عن الاهتمام بملف البيئة، وأن الوزارة تولي كلي اهتمامها في خلق بيئة افضل بالتعاون مع الجهات المعنية .

وأشار الوزير الي أنه في إطار الحفاظ علي البيئة قامت وزارة الاتصالات بتحويل العمل من الكابلات النحاسية إلي الألياف الضوئية .

كما تقوم الوزارة باستخدام الطاقة النظيفة في تشغيل الأبراج فضلا عن التعاون مع وزارة البيئة في إدارة النفايات الرقمية ، وفق الوزير.

وـكد الوزير أن ملف الحفاظ علي البيئة ، ومجابهة الأخطار الناجمة عن التغير المناخي، تستوجب تضافر كافة الجهود لمواجهة هذا التحدي الضخم .

واستكمل الوزير أن مصر للمعلوماتية بتنظيمها مسابقة هاكثون التغير المناخي ، جمعت العديد من الأطراف للتوصل إلي حلول ومنها القطاع الخاص والمجتمع الاكاديمي والهيئات حكومية وكذلك وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي .