وزير الاتصالات: العمل على إطلاق تطبيق مصر الرقمية على الهواتف المحمولة

إجراءات التقاضي ستتم عن بعد والرقمنة تسهل دور المحاكم الاقتصادية

وزير الاتصالات: العمل على إطلاق تطبيق مصر الرقمية على الهواتف المحمولة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:47 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن عمل الوزارة علي إطلاق تطبيق لبوابة مصر الرقمية علي الهواتف المحمولة، لتوفير الخدمات التي توفرها منصة “مصر الرقمية” علي البوابة الالكترونية، موضحا أن ذلك يأتي انطلاقا لتفضيل العديد من المواطنين لاستخدام الخدمات عبر المحمول.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاتصالات خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون “إنشاء صندوق مصر الرقمية” المقدم من الحكومة.

وأضاف وزير الاتصالات أن “منصة مصر الرقمية” تقدم العديد من الخدمات، مضيفا أن المنصة أطلقت 94 خدمة للمواطنين بالتعاون مع مقدمي الخدمة الداخلية والتموين وغيرها.

وأشار الوزير إلي العمل علي زيادة الخدمات المقدمة لتتجاوز 100 خدمة عبر منصة مصر الرقمية.

وزير الاتصالات: الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد انتقالا جغرافيا

وأشار وزير الاتصالات إلى أن خدمات التأمينات الاجتماعية ستتم عبر منصة مصر الرقمية، وسداد الضريبة العقارية حتى لا يحدث تزاحما في فترات سداد الضريبة، المقررة في مارس من كل عام، أو أثناء تقديم الخدمات سواء للأفراد أو الشركات وخدمات المحاكم للمحامين، مشيرا إلي أنه يمكن رفع الدعاوى القضائية عن بعد .

ولفت عمرو طلعت إلى أن المحاكم الاقتصادية ستعمل عن بعد، وهو أمر غاية في الأهمية لكونه يسهل إجراءات التقاضي دون الحاجة إلي الانتقال، لا سيما أن هناك عددا من أصحاب الدعاوي يكونوا خارج مصر .

وأشار الوزير إلي أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد انتقالا جغرافيا، إنما انتقالا نوعيا، من خلال حكومة رقمية لا تعتمد على الورق، ليحصل المواطن على خدماته عبر منفذ واحد، دون أن يكلف ذلك المواطن عناء الانتقال بين أروقة الوزارات الحكومية لتجميع المستندات، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب الجديد يسهل انتقال المواطنين بين الوزارات المختلفة.