وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الجامبي التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي (صور)

من المقرر أن تستغرق زيارة الوفد الجامبي لمصر ثلاثة أيام

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الجامبي التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي (صور)
محمود جمال

محمود جمال

5:56 م, الأثنين, 15 يوليو 19

استقبل، اليوم، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبريما سيلاه وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا الذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى، يضم عددًا من القيادات التنفيذية ومسئولي شركات الاتصالات بجامبيا.

تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة في مجال بناء القدرات وصقل المهارات والتدريب.

وترأس الوزيران اجتماعا موسعا، ضم كلا من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، والوفد المرافق للوزير الجامبي؛ تم خلاله استعراض رؤية كلا البلدين لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتأهيل الكوادر البشرية في مختلف التخصصات التكنولوجية.

وأكد طلعت فى بيان صحفى اليوم أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرًا إلى أن الزيارة ستشهد عددًا من اللقاءات بين قيادات الوزارتين لدراسة ومناقشة أطر التعاون في مختلف التخصصات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت سيلاه إلى اهتمام جامبيا بإعداد الكوادر البشرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مؤكدا رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة الى صقل مهارات الشباب في إطار مبادرة “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ مشيرا الى أن هذه الزيارة سوف تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شهد اللقاء الاتفاق على التعاون المشترك في مجال الخدمات البريدية، ووجه طلعت الدعوة وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC) الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ في أكتوبر المقبل، والذي يعد من أهم الفعاليات الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات وتحظى بمشاركة معظم رؤساء الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال إدارة الطيف الترددي.

حضر اللقاء من الجانب المصري المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات.

إلى جانب والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورحسام عثمان مستشار الوزير للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والمهندسة جُلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد الجوسقي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة، وبعض قيادات الوزارة.

ومن الجانب الجامبي آمي نجي السكرتير الدائم لوزارة المعلومات والبنية التحتية للاتصالات، وعدد من قيادات وزارة المعلومات والبنية التحتية للاتصالات، ومسئولي هيئة تنظيم المرافق العامة، ورؤساء عدد من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بجامبيا.

وقام وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا والوفد المرافق له بجولة تفقدية داخل القرية الذكية للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة الوفد الجامبي لمصر ثلاثة أيام؛ سيتم خلالها تنظيم عدد من اللقاءات مع قيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والمعهد القومي للاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.