وزير الاتصالات : الانتهاء من تطوير 3100 مكتب بريد

مرحلة التطوير تبدأ من ميكنة مكاتب الهيئة ليصل إلى إجمالي 3100 مكتب على مستوى الجمهورية

وزير الاتصالات : الانتهاء من تطوير 3100 مكتب بريد
محمود جمال

محمود جمال

8:05 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن استراتيجية الوزارة التي وضعتها منذ 4 سنوات كانت ترتكز على تطوير البريد المصري نوعيا على مراحل تبدأ من ميكنة مكاتب الهيئة ليصل إلى إجمالي 3100 مكتب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي عقدته البريد اليوم الثلاثاء لإطلاق أول تطبيق فائق الذكاء للخدمات المالية والمصرفية رقميا تحت اسم يلا.

وأوضح طلعت أن البريد قام بإنشاء 200 مكتب جديد خلال العام الماضي لتصل إلى 4200 مكتب، بالإضافة إلى وجود 100 مكتب بريد متحرك و 100 أخرى في صورة أكشاك البريد.

وأكد أن تطوير البريد لم يقتصر على مجرد فتح مكاتب بل امتد إلى الارتقاء بأداء المكاتب من خلال التوسع في أتمتة الخدمات الجماهيرية وميكنة الأعمال، كما شملت أيضًا خطة التطوير زيادة محفظة الخدمات وعلى رأسها إطلاق تطبيق يلا منها السداد والتحويلات المالية والقروض متناهية الصغر.

ومن جانبه، أضاف الدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد، أن إطلاق الهيئة تطبيق يلا اليوم لتقديم خدمات مالية ومصرفية أونلاين يمثل نقلة نوعية في تحقيق رؤية مصر 2030 نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

ولفت الدكتور وليد صادق، الرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي إحدى الشركات المطورة لتطبيق يلا، أن شركته بدأت نشاطها بمصر في عام 2017 وتعمل حاليًّا في 10 دول منها الإمارات والسعودية وقطر وباكستان وأوغندا، معتبرًا أن مصر سوق واعدة قوامها 100 مليون نسمة، وتصل نسبة انتشار المحمول بين السكان إلى 96%.

كتب – أحمد البطران