وزير الاتصالات أمام الحكومة: إطلاق القمر الصناعي المصري " طيبة 1" غداً

إطلاق القمر الصناعيّ المصري "طيبة 1" يُساهم في دعم جهود التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر

وزير الاتصالات أمام الحكومة: إطلاق القمر الصناعي المصري " طيبة 1" غداً
صفية حمدي

صفية حمدي

2:33 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، أنه سيتم إطلاق القمر الصناعيّ المصري “طيبة 1” غداً الجمعة.

وأكد طلعت أنه بإطلاق هذا القمر المصري الأول للاتصالات مصر سوف تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، وسوف يُمثل ذلك طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الاتصالات إن إطلاق القمر الصناعيّ المصري “طيبة 1”  يُساهم في دعم جهود التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن ذلك يتم وفق خطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية للسعي إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في مكانة تليق بها وتستحقها إقليمياً ودولياً.

وأضاف أن عملية إطلاق القمر المصريّ ” طيبة 1″ تأتي أيضا في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 .

ونوّه إلى أن هذا التدشين سوف يساهم في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري ويعمل على توفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل، وخاصة في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019 واستضافتها لوكالة الفضاء الأفريقية .

طيبة 1 يساهم في دفع عجلة التنمية

وقال وزير الاتصالات إن إطلاق القمر المصريّ ” طيبة 1″ سوف يُساهم أيضا في دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة؛ لأجل دعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وسعيا لسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

وأوضح أن إطلاق القمر المصريّ “طيبة 1” سوف يساهم في النهوض بقطاعات: البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، ويدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب. 

وأعرب رئيس الوزراء وجميع أعضاء الحكومة عن سعادتهم بإطلاق القمر الصناعي المصري، وأشادوا بالجهود التي بذلتها جميع الجهات المنوط بها هذا العمل الجليل.

ووجه رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته وحرصه على دعم كافة الجهود التي من شأنها النهوض بالدولة بجميع القطاعات، وأثمر عن عودة مصر لتتبوأ مكانتها الإقليمية والدولية التي تليق بها.