وزير الإنتاج الحربي: راجمة الصواريخ «رعد 200» صناعة مصرية 100%

مستهدف انتاج 60 راجمة صواريخ رعد 200 في السنة

وزير الإنتاج الحربي: راجمة الصواريخ «رعد 200» صناعة مصرية 100%
محمد مجدي

محمد مجدي

10:07 م, الأثنين, 4 ديسمبر 23

قال المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك 16 مصنعا و4 شركات، والمصانع تضم منتجات متعددة من الأسلحة والذخائر، وهي قلعة صناعية حقيقية، مشيرا إلى أن راجمة الصواريخ «رعد 200» صناعة مصرية 100%

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسئوليتي على فضائية صدي البلد، أن وزارة الإنتاج الحربي يمتلك بنية تحتية قوية وعمالة ماهرة وإمكانيات تكنولوجية حديثة، موضحا أن الوزراء السابقين قاموا بجلب معدات يتم استكمالها حاليًا.

وتابع أن ما تم عرضه في معرض ايديكس للصناعات الدفاعية، هو عمل تراكمي على خبرات موجودة منذ فترة، كما أنه تم أخذ تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعميق الصناعة المحلية، وصناعة سلاح حديث يساوي إمكانياتها

وأوضح وزير الدولة للانتاج الحربي أنه يتم العمل على محورين هو تطوير المنتجات التي يتم إنتاجها وتحديث خطوط الإنتاج، وثانيًا هو تصنيع أسلحة حديثة تساوي إمكانياتنا.

وأكد صلاح الدين، أن هناك 3 جهات تقوم بتصنيع السيارات المدرعة وهي وزارة الدفاع، والهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، مشيرًا إلي أنه لا يتم استيرادها من الخارج.

وقال صلاح الدين، إنه من الممكن تصدير السيارات المدرعة إلي الخارج، مع إمكانية وجود تصنيع مشترك في مصر، موضحا أنه تم التواصل مع عدد من الدول تقوم بصناعة سيارات مدرعة، بهدف إنتاجها في مصر وتوجيهها إلي الاسواق الخارجية.

وأضاف صلاح الدين، أن المركبة القتالية سيناء 200 والتي تم عرضها في معرض ايديكس هي من أحدث المركبات المتطورة على أعلى مستوى، كما أن راجمة الصواريخ رعد 200 هي أول راجمة مصرية بنسبة 100%.

وتابع وزير الدولة للانتاج الحربي ، أن كل ما يتم إنتاجه هو تصميمات مصرية 100% ولم يتم الحصول على أي تصميمات من أي منتجات مثيلة، مشيرًا إلي أن تلك الراجمة يتم التحكم بها من داخل المركبة بدقة عالية.

وأشار صلاح الدين، إلي أنه تم تجربة راجمة الصواريخ رعد 200 قبل عرضها في المعرض، موضحَا انها تستطيع حمل 30 صاروخ ومسافتها من 20 إلي 45 كيلو متر حسب نوع الصاوخ، ودقة الاصابة طبقًا لعملية الاطلاق.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للانتاج الحربي أنه من المستهدف أن يتم إنتاج 60 راجمة صواريخ رعد 200 في السنة.