وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير الإيطالي سبل التعاون المشترك

"مرسي "شدد خلال اللقاء على ضرورة استمرار وتطوير التعاون بين الجانبين

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير الإيطالي سبل التعاون المشترك
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:32 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي السفير جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث ودفع التعاون مع الشركات الإيطالية ونظيرتها بالإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المشترك، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وشدد الوزير “مرسي ” خلال اللقاء على ضرورة استمرار وتطوير التعاون بين الجانبين، سواء في مجال الصناعات العسكرية أو الصناعات المدنية، وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذه المجالات.

ووجه الدعوة لقيام وفود فنية من الشركات الإيطالية لزيارة شركات الإنتاج الحربي للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتوافرة بها وتحديد أوجه جديدة للتعاون خاصة في مجالات التصنيع المشترك لطلمبات المياه الغاطسة بالتعاون مع شركة ” Caprari” الإيطالية.

وأشار إلى التصنيع المشترك لمعدات الميكنة الزراعية والري المحوري ومعدات الصوامع وتخزين الحبوب بأنواعها والتعاون في مجال صناعة البرمجيات كذلك التعاون والتنسيق مع الشركات الإيطالية في المجال العسكري.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، ناقش اللقاء آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية في مجالات التصنيع المختلفة.

ولفت البيان إلى أن الجانبين قد اتفقا على دفع عجلة التعاون خلال الفترة المقبلة، وحث الشركات الإيطالية على مزيد من المشاركة مع شركات الإنتاج الحربي خاصة في ظل العلاقات القوية التي تجمع البلدين، ومنها التعاون مع شركة “راينميتال” وشركة “بريتا” للإنتاج المشترك للطبنجات البريتا في مصر وغيرها من الشركات الإيطالية وإمكانية تعزيز هذا التعاون.

من جانبه، أشاد “كانتيني” بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر والعلاقات المتميزة التي تربط مصر وإيطاليا.

وأعرب عن رغبته في توطيد هذه العلاقات، من خلال تشجيع الشركات الإيطالية على الاستثمار في مصر، كما قام بعرض رغبة شركات عدة في إقامة مشروعات صناعية مشتركة.

وأكد السفير الإيطالي أن المناخ الاستثماري في مصر خلال هذه الفترة مناخ جاذب.

ولفت إلى أن مصر من الأسواق الواعدة على مستوى العالم  لجذب وزيادة الاستثمارات بها، ما يجعلها مركزًا للانطلاق لأسواق أفريقيا والعالم، الأمر الذي يدعو إلى بذل جهود مشتركة لخدمة العلاقات الثنائية.