وزير الإنتاج الحربي : نركز على التعليم الذي يخدم الشق الصناعي للدولة بمختلف فئاته

اهتمام الوزارة بمنظومة التعليم والتعليم الفني

وزير الإنتاج الحربي : نركز على التعليم الذي يخدم الشق الصناعي للدولة بمختلف فئاته
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:33 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

أكد المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اهتمام الوزارة بمنظومة التعليم والتعليم الفني، وتركز على التعليم الذى يخدم الشق الصناعى للدولة بمختلف فئاته، من خلال مؤسسات الوزارة التعليمية المختلفة التى تشمل ( الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والمدرسة الفنية للتعليم المزدوج بحلوان، ومدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام، والمعهد الفني للصناعات المتطورة بالسلام ) لتخريج نخبة من المهندسين والفنيين القادرين على خوض غمار المنافسة فى سوق العمل.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة الإنتاج الحربي اليوم، بتخريج أولى دفعات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة عن العام الدراسي 2019 /2020 ، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من قيادات الوزارة.

بدأت الدراسة بالأكاديمية في العام الجامعي 2015 /2016، ونظام الدراسة بها 5 سنوات، الأولى المستوى العام حيث إن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة ثم 4 سنوات دراسية.

 وتقع الأكاديمية في مدينة السلام  كيلو 3 بطريق (القاهرة – بلبيس) الصحراوي بجوار استاد السلام الرياضى.

ويأتي إنشاء الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة من منطلق حرص وزارة الإنتاج الحربي على تكامل منظومتها.

وتمتلك وزارة الإنتاج الحربي منظومة متكاملة تعمل من خلال خمسة كيانات (مصانع وشركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى، مركز التميز العلمى والتكنولوجى، قطاع النظم والحواسب).

كما تمتلك شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية، قطاع التدريب، وهو ما جعلها جزءاً مهماً في الصناعة الوطنية بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وكوادر بشرية متميزة، إلى جانب مهمتها الأساسية في تلبية الاحتياجات والمطالب العسكرية للقوات المسلحة الباسلة.