وزير الإنتاج الحربي : نتطلع لزيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات إلى 60%

وأكد أهمية التقدم في الصناعات المغذية لصناعة السيارات كخطوة أولى تقود نحو صناعة سيارات متكاملة

وزير الإنتاج الحربي : نتطلع لزيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات إلى 60%
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:52 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

قال المهندس محمد أحمد مرسي ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الدولة المصرية لديها استراتيجية واضحة لتوطين صناعة السيارات في مصر، وتشهد المرحلة الحالية زيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات إلى 45%، ونتطلع لزيادة النسبة إلى 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف خلال كلمته اليوم، بالندوة الحوارية الافتراضية الثالثة لمؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” (Webinar) بعنوان “توطين صناعة السيارات في مصر، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تحقيق هذا الهدف، ويساهم في ذلك الخبراء والعلماء المصريين بالخارج الذين لديهم رؤية متقدمة في صناعة السيارات ونعمل على الاستفادة من تلك الخبرات”.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أهمية التقدم في الصناعات المغذية لصناعة السيارات كخطوة أولى تقود نحو صناعة سيارات متكاملة، وقد تم التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة قطاع الأعمال العام على إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات بطاقة 7 مليون إطار في العام.

أوضح أن وزارة الإنتاج الحربي تستعد للمرحلة المقبلة التي ستشهد إنتاج المركبات التي تعمل بالغاز فقط، مؤكدا بدء الوزارة في إنتاج وتحويل بعض محولات البنزين إلى غاز، وقال: “تلك الخطوة ستأخذنا نحو صناعة سيارات ذات محركات تعمل بالغاز فقط وهذا ما نطمح إليه خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الجهات المعنية”.

وتابع: “لدينا آلاف من مهندسي البرمجيات، والقاعدة الصناعية الموجودة في مصر تؤهلها لتصبح مركزا إقليميا إفريقيا وعربيا لتصنيع السيارات”.