وزير الإنتاج الحربي: تشغيل السيارة الكهربائية الصغيرة في المصايف

انطلقت فعاليات معرض مصر الدولي لإنشاء وصيانة الطرق والكباري والمرور ونظم ومعدات ساحات الانتظار والأنفاق وسلامة الطرق

وزير الإنتاج الحربي: تشغيل السيارة الكهربائية الصغيرة في المصايف
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:09 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

أكد وزير الإنتاج الحربي، الدكتور محمد العصار أنه لم يتم تحديد سعر السيارة الكهربائية او الأتوبيسات الكهربائية مع الشركة المنتجة حتى الآن، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الأسعار فور الاتفاق عليها مع الشركة.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي أن السيارة الكهربائية لن تستطيع السير في شوارع القاهرة، وإنما سيتم الاستعانة بها في المصايف والشركات الكبرى، لافتا إلى أن ذلك نظرًا لانخفاض سرعتها إلى 45 كيلو.

ولفت إلى أنه سيتم إحلال التاكسي القديم بالتاكسي الكهربائي الجديد، وسيتم تمويل عملية الإحلال والتجديد من خلال البنوك المصرية.

جاء تصريحات الوزير علي هامش مشاركته في معرض مصر الدولي لإنشاء وصيانة الطرق والمرور.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولي لإنشاء وصيانة الطرق والكباري والمرور ونظم ومعدات ساحات الانتظار والأنفاق وسلامة الطرق، وتشارك وتدعمه بقوة وزارة الإنتاج الحربي، وذلك بعرض كبير للمركبات الكهربائية من الحافلة الخاصة بنقل الركاب بالإضافة الى السيارة الكهربائية بكافة أنواعها.

ويعتبر مشروع تدشين توطين التصنيع للحافلات الكهرباية بمصر مشروع طموح ومواكب للتطور التكنولوجى والتوجه نحو إستخدام السيارات الكهربائية بشكل موسع كما تقوم الدولة الآن بتوفير وحدات ومحطات الشحن الكهربائى بمحطات تموين البنزين حتى تتاح خدمة الشحن السريع لبطاريات السيارات الكهربائية فى المستقبل القريب.

وتعمل سيارة الإنتاج الحربي بالكهرباء سوف تحد من إستخدام المحروقات وبالفعل تم إضافة وحدات الشحن الكهربائى بأكثر من 100 محطة على مستوى الجمهورية وجارى تركيب وحدات شحن كهربائى ببقية محطات الجمهورية البالغة أكثر من 1,600 محطة وتتنوع وحدات الشحن حسب الحاجة ، هناك وحدات للأتوبيسات الذى يحتاج من 6 الى 8 ساعات لإعادة الشحن ووحدات الشحن السريع للسيارات وتتراوح بين 30 الى 45 دقيقة ، كما أن السيارات الصغيرة يمكن شحنها من خلال كهرباء المنزل وبسهولة كبيرة.