وزير الإنتاج الحربى يزور شركة «Calidus» الإماراتية لبحث سبل التعاون

على هامش معرض "دبى للطيران 2021"

وزير الإنتاج الحربى يزور شركة «Calidus» الإماراتية لبحث سبل التعاون
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:57 م, الأثنين, 15 نوفمبر 21

قام المهندس محمد أحمد مرسى وزيــر الدولــة للإنتاج الحربى بزيارة مقر شركة “Calidus” الإماراتية بأبو ظبى لبحث سبل التعاون بين الجانبين، على هامش زيارته للإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى معــرض “دبـى للطيران 2021”.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أنه تم خلال الزيارة التأكيد على عمق علاقات التعاون والتكامل بين مصر والإمارات فى كافة المجالات.

واستعرض الوزير “مرسي” الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية لوزارة الإنتاج الحربى والجهات التابعة، وتم بحث سبل التعاون الثنائى بين الجانبين من منطلق الإيمان بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية فى مختلف المجالات والتى تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين.

وتم الاطلاع على منتجات الشركة الإماراتية من المعدات الدفاعية ذات المستوى العالى فى التصميم والتصنيع حيث أشاد الوزير “مرسي” بما شاهده من تطور فى تصميم وتصنيع الآليات العسكرية المتنوعة والحرفية العالية فى تنفيذ مراحل الإنتاج المختلفة.

كما أكد الوزير “مرسي” تطلعه لمشاركة الشركات الإماراتية بمعرض مصر الدولى للدفاع والأمن “EDEX 2021” المزمع إقامته فى الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

بدوره أوضح فارس محمد المزروعى الرئيس التنفيذى لشركة “Calidus” الإماراتية أن الشركة تأسست عام 2015 مضيفاً أنها متخصصة فى مجال تطوير وتصنيع التقنيات الدفاعية

وأكد اهتمام مختلف الشركات الإماراتية بالمشاركة فى معرض “EDEX 2021” باعتباره حدثاً عالمياً يستقطب كبرى الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية العسكرية ويمثل فرصةً وتجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات فى مجالات الدفاع والتسليح (الجوية – البرية- البحرية).

ولفت إلى أن “Calidus” شاركت فى النسخة الأولى من معرض “EDEX” عام 2018، مثنياً على الخبرات الفنية والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة لشركات الإنتاج الحربى ودورها فى دعم خطة الدولة المصرية فى التنمية والتطوير.

جدير بالذكر أن معــرض “دبـى للطيران 2021” يقام بدولة الإمــارات العربيــة المتحــدة خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجارى بمطار آل مكتوم الدولى فى إمارة دبي، ويعد المعرض منصة عالمية تجمع القادة الدوليين بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع.