بتوجيهات رئاسية .. العصار يبحث مع «هايير» الصينية تصنيع المركبات الكهربائية

وذلك وفقا لتوجيهات رئاسية باستمرار التعاون مع الشركات الصينية

بتوجيهات رئاسية .. العصار يبحث مع «هايير» الصينية تصنيع المركبات الكهربائية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

12:06 م, الأربعاء, 4 مارس 20

 استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى بمقر الوزارة رئيس شركة «هايير» الصينية Feng Guomin والوفد المرافق له، لبحث إمكانية إقامة محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والتصنيع المشترك للأجهزة المنزلية، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باستمرار التعاون مع الشركات الصينية في تنفيذ المشروعات المشتركة.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، استعرض اللقاء مجالات التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات الصينية فى عدد من المشروعات المشتركة منها تصنيع (ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الرمال، المركبات الكهربائية، الأجهزة المنزلية).

كما تم استعراض عدد من الموضوعات التى يمكن التعاون من خلالها مع شركة «هايير» الصينية.

وأكد وزير الإنتاج الحربى وجود علاقات وطيدة تجمع بين البلدين ، وأنه يسعى إلى الاستفادة من سبل التكنولوجيا التى وصلت إليها دولة الصين فى مختلف المجالات، من خلال التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا بين الطرفين، خاصة فى مجال إنتاج الأجهزة المنزلية لتوفيرها فى السوق المحلية وصولاً للتصدير .   

وعرضت «هايير» فيلما تسجيليا يوضح خبرة الشركة فى مجال “تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية ” ، حيث تعد الشركة الأولى عالميا فى تسويق الأجهزة المنزلية ولها منافذ توزيع وخدمة بالعديد من الدول، وتتعاون فى التصنيع مع الكثير من الشركات العالمية.

ومن جانبه أكد رئيس «هايير»، رغبته فى التعاون مع شركات الإنتاج الحربي وأوضح أنه يمكن التوسع مستقبلاً ليمتد التعاون إلى الكثير من المجالات.

 وأعرب عن رغبته فى زيارة وفد هايير الصينية لشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع  360 الحربي)  للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.

وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين عقب زيارة الشركة لمصنعى (360،144) الحربى، لتحديد سبل التعاون التى يمكن البدء بها بين الطرفين.