وزير الإنتاج الحربى لـ«المال»: دراسة لعقد شراكة مع كيان أمريكى لتصنيع وتجميع مستلزمات طبية

يرأسه أحد المصريين العاملين فى الخارج

وزير الإنتاج الحربى لـ«المال»: دراسة لعقد شراكة مع كيان أمريكى لتصنيع وتجميع مستلزمات طبية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:05 ص, الأربعاء, 7 أغسطس 24

 كشف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة تبحث توقيع عقد شراكة (مصرية – أمريكية) لتصنيع وتجميع بعض المستلزمات والمعدات الطبية الخفيفة بالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى هذا المجال.

وقال “صلاح الدين” فى تصريحات خاصة لجريدة “المال”، إن الوزارة مهتمة بالاستفادة من الخبرات الأمريكية فى مجالات التصنيع المختلفة خاصةً فى ضوء علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين.

وأضاف أن العقد يأتى فى إطار سعى الوزارة لتعميق التصنيع المحلى عن طريق التكامل بين القطاعين العام والخاص فى المجالات المختلفة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية ودعم إستراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

ولفت إلى اهتمام وزارة الإنتاج الحربى بربط المستثمرين المصريين فى الخارج بوطنهم الأم والاستفادة من خبراتهم فى التنمية المحلية، متابعا أن رئيس مجلس إدارة الشركة الأمريكية التى يتم بحث التعاون معها هو أحد المواطنين المصريين العاملين بالخارج بمجال المعدات الطبية وإدارة المستشفيات بالولايات المتحدة.

وأكد أن وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها ووحداتها التابعة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتكامل مع القطاع الخاص المحلى والعالمى فى مجالات التصنيع المختلفة تمشياً مع التوجه العام للدولة.