وزير الإعلام يستقبل نظيره الأردني الجديد ويتفقان على التعاون بين البلدين

أكد هيكل علاقة الود التي تربطهما منذ فترة طويلة، إذ كان "العايدي" سفير الأردن بالقاهرة حتى تم تعيينه وزير دولة للإعلام منذ أسابيع قليلة

وزير الإعلام يستقبل نظيره الأردني الجديد ويتفقان على التعاون بين البلدين
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:59 م, الأحد, 1 نوفمبر 20

استقبل أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، ظهر اليوم الدكتور محمد العايدي وزير الدولة للإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد هيكل علاقة الود التي تربطهما منذ فترة طويلة، حيث كان “العايدي” سفير الأردن بالقاهرة حتى تم تعيينه وزير دولة للإعلام منذ أسابيع قليلة.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على ضرورة التعاون بين البلدين في مجال الإعلام خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الوزيران بالعلاقة الودية الواضحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وتطرق إلى أهمية التعاون الثلاثي بين البلدين والعراق، وضرورة أن يُعبر الإعلام في الدُول الثلاث عن تلك العلاقات الاستراتيجية.

ودعا “العايدي” الوزير “هيكل” لزيارة الأردن في أقرب فرصة للتنسيق، خاصة مع العلاقة الطيبة التي تجمعهما على المستويين السياسي والشخصي.

وأشار “” إلى أن دولة رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة” أيضًا كان سفيراً للأردن بالقاهرة، وتجمعه به علاقة قوية وودية حتى الآن، ووصفه بأنه أيضًا يدرك دور الإعلام في المرحلة الحالية، خاصة مع التطورات الكثيرة التي تشهدها المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، قام “هيكل” بإهداء درع وزارة الدولة للإعلام للوزير الأردني تقديراً لجهوده خلال فترة عمله كسفير للأردن في مصر، ودوره في دعم العلاقات بين البلدين.

وأعرب “هيكل” عن أمنياته للوزير “العايدي” بالتوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

والمعروف أن “العايدي” كان يتولى حقيبة الإعلام في الأردن للمرة الأولى في عام 2010.