وزير الإعلام : ياريت مانشوفش حد في الشارع بعد الساعة 7

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة هالة زايد

وزير الإعلام : ياريت مانشوفش حد في الشارع بعد الساعة 7
هاني جميعي

هاني جميعي

3:35 م, الأربعاء, 25 مارس 20

أكد أسامة هيكل وزير الإعلام ، أن كافة الأطقم الطبية بجميع المستشفيات تبذل قصارى جهدها لرعاية المرضى.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة هالة زايد، كل المحافظات واخدين إجراءات العزل الذاتي للأسر واجتمعنا مع وزراء التضامن والتعليم العالي والتنمية المحلية لتنسيق جهود دعم الأسر من مختلف الجوانب .

وأضاف وزير الإعلام “عايز أقول لأهلنا في هذه الأماكن أن الإجراءات هتبقى صعبة شوية اجتماعيا لكن لازم نستحمل”.

وطالب المواطنين الالتزام بقرارات الحكومة التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا ومنها حظر تحرك المواطنين على الطرق بداية من السابعة مساء حتى السادسة صباحا.

وقال هيكل نتمنى من المواطنين الالتزام بقرارات حظر التحرك بعد الساعة السابعة.. الموضوع مفهوش هزار فيه دول استهترت وماقدرتش تسيطر على الوضع.. لو الإصابات تجاوزت ألف حالة سننتقل للسيناريو الثالث.

وأضاف وزير الإعلام قرار حظر التحرك على الطرق يطبق من مساء اليوم.. ياريت مانشوفش حد في الشارع بعد الساعة 7.. عقوبات مشددة على المخالفين تبدأ بغرامة 4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس.

وذكر هيكل أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر وصل إلى 442 إصابة مع تسجيل 40 حالة جديدة اليوم وحالة وفاة.

بدورها أكدت وزيرة الصحة إغلاق كافة العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة لتركيز الطاقات المتاحة في مواجهة فيروس كورونا ، وقالت إن المعامل المركزية التابعة للوزارة في مختلف محافظات مصر هي وحدها المنوط بها إجراء تحليل PCR للكشف عن كورونا.

وأكدت أن كافة الأطقم الطبية بجميع المستشفيات تبذل قصارى جهدها لرعاية المصابين.

وتابعت؛ كل المحافظات واخدين إجراءات العزل الذاتي للأسر واجتمعنا مع وراء التضامن والتعليم العالي والتنمية المحلية  لتنسيق جهود دعم الأسر من مختلف الجوانب .

وأضافت، عايزة أقول لأهلنا في هذه الأماكن إن الإجراءات هتبقى صعبة شوية اجتماعيا لكن لازم نستحمل.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أنه بداية من اليوم الأربعاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.