وزير الإعلام : نؤمن بأهمية التنمية المستدامة كحجر أساس لتحقيق رؤية مصر 2030

خلال احتفالية وزارة الدولة للإعلام، اليوم، بفعاليات توزيع جوائز مسابقة مبادرة “تنمية”

وزير الإعلام : نؤمن بأهمية التنمية المستدامة كحجر أساس لتحقيق رؤية مصر 2030
جريدة المال

مصطفى طلعت

عصام عميرة

6:35 م, السبت, 14 نوفمبر 20

أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، أن وزارته تؤمن إيمانًا عميقًا بأهمية التنمية المستدامة كحجر أساس لتحقيق رؤية مصر 2030. وقال هيكل إن الوزارة تعمل في سياساتها على تحقيق هذه الرؤية بالتكامل مع جميع الوزارات للتوعية بأهداف التنمية المستدامة، ودور الشباب ومختلف المؤسسات في تحقيقها.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الدولة للإعلام، اليوم، بفعاليات توزيع جوائز مسابقة مبادرة “تنمية” التى أطلقتها، بالتعاون مع وزارات التخطيط والبيئة والشباب والرياضة؛ بهدف التوعية بأهداف وجهود التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات التي تُبذل في هذا الاتجاه.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الدولة للإعلام استهدفت من المُبادرات دعم الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة، عن طريق إلقاء الضوء على جهود الأفراد والإعلاميين ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأضاف: “جاءت مبادرة “تنمية” في نسختها الأولى تأكيدًا لتكامل العمل الحكومي، وسوف نسعى باستمرار على التوعية بهذه القضية المهمة؛ لما لها من آثار إيجابية على المجتمع المصري والإقليمي والدولي بما تمثله التنمية المستدامة من الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في موارد الدولة”.

ولفت إلى أنه تقدَّم للمسابقة أكثر من 190 متقدمًا في الفروع الثلاثة التي سبق الإعلان عنها، وبالفحص المبدئي للأعمال المتقدمة تبيَّن عدم تطابق بعض هذه الأعمال مع شروط ومعايير المسابقة، وتم استبعادها.

وقال: “تم عمل “تكويد” لكل الأعمال التي انطبقت عليها المعايير والشروط.. وهنا بدأ دور لجنة التحكيم المحايدة التي لم نعلن عنها إلا بعد انتهاء أعمالها؛ حفاظًا على نزاهة وشفافية عملية التقييم”.

وتابع: “المفاجأة كانت وجود مؤسسات كبيرة ومعروفة، وبالقطع لها دور تنموي كبير في المجتمع، ووجدنا أنه لا يليق أن تُقدم لهم جوائز مالية، فمهما بلغت قيمتها لن تتناسب مع حجم هذه المؤسسات.. وبالطبع لا يمكن استبعادهم؛ لأنهم رواد في هذا المجال.. ولهذا انتهينا لتكريمهم على هذا الأساس”.

وتقدَّم هيكل بالشكر للجنة التحكيم التي بذلت مجهودًا كبيرًا في تقييم الأعمال المقدَّمة تطوعًا؛ وهم: حسين أباظة، والسفيرة الدكتورة ندى العجيزي، والدكتورة لميس جابر، والدكتورة هويدا مصطفى، والإعلامي أسامة كمال، والدكتورة منى عصام، فضلًا عن المصرفي محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.