وزير الإعلام لمدبولى: حرصنا على نقل صورة واضحة عن تعامل الحكومة مع «كورونا»

ولفت رئيس الوزراء الدور الحيوى الذى يلعبه الإعلام الحقيقى فى حياة الشعوب، وتقدم الأمم، ولفت إلى أن أوقات الأزمات تتطلب إعلاماً قوياً قادراً على نشر الوعى ودحض الشائعات

وزير الإعلام لمدبولى: حرصنا على نقل صورة واضحة عن تعامل الحكومة مع «كورونا»
صفية حمدي

صفية حمدي

11:16 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعاً مع أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، لاستعراض آليات معالجة الإعلام المصرى لأزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد ، وجهود رفع وعى المواطنين عن الفيروس، وطرق التعامل معه.

ولفت رئيس الوزراء الدور الحيوى الذى يلعبه الإعلام الحقيقى فى حياة الشعوب، وتقدم الأمم، ولفت إلى أن أوقات الأزمات تتطلب إعلاماً قوياً قادراً على نشر الوعى ودحض الشائعات.

وأكد اهتمام الحكومة بالتواصل المستمر مع وسائل الإعلام الفترة الماضية فى جميع الأحداث والفعاليات، بما مكنها من شرح القرارات والسياسات الحكومية بوضوح سواء للإعلام المحلى أو العالمي.

ومن جانبه، أعرب وزير الدولة للإعلام عن شكره للدعم الذى تلقاه من الرئيس السيسى، ومساندة رئيس الوزراء القوية له، لتحقيق استراتيجية الوزارة، من أجل تحقيق أهداف الدولة فى توافر المعلومات بطريقة استباقية، يقطع المجال أمام انتشار الشائعات من الجهات المعادية.

وقال وزير الإعلام أن سياسة الوزارة تقوم على التنسيق الجماعى والتناغم بين جميع مؤسسات الدولة فيما يخص الإطار الإعلامى عند تناول الأزمات المختلفة فى ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولي، مع الالتزام بالشفافية والموضوعية فى تناول الأحداث.

وأوضح إنه منذ تكليفه بمنصب وزير الدولة لشئون الإعلام حرص على دراسة جميع الملفات التى تعمل الحكومة عليها فى جميع الوزارات، لتحقيق المصداقية فى إيصال المعلومة للمواطنين، منوها إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد عديد من المؤتمرات الصحفية لعدد من الوزراء فى مقر الوزارة، خلال الأحداث المهمة التى مرت بالبلاد.

وأضاف هيكل أن وزارة الدولة للإعلام تستهدف تطوير السياسة الإعلامية للدولة فى ظل المستجدات الإقليمية والدولية المختلفة، ولاسيما من خلال تحقيق الاستفادة المثلى من القدرات والخبرات البشرية التى تذخر بها مصر بمجال الإعلام.

وقال إن ذلك يأتى اتساقاً مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 عن طريق تعظيم مدى تأثير الإعلام الوطنى محلياً وخارجياً، ونشر توعية بجهود مؤسسات الدولة فى العملية التنموية التى تشهدها حاليا مصر.

وأكد أن وزارة الدولة للإعلام حرصت الفترة الماضية على نقل صورة واضحة عن طريقة تعامل الحكومة مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد .

وتابع وزير الإعلام قائلا: إن تواجده ضمن فريق لجنة إدارة أزمة فيروس “كورونا” مكنه من الإطلاع على كل التفاصيل والتوجهات الحكومية فى التعامل مع الأزمة، منوها إلى أنه بعد معظم اجتماعات اللجنة يتم عقد مؤتمر صحفى يتم بثه على الهواء مباشرة للإعلان وبكل شفافية عن سياسة التعامل مع أزمة الفيروس وفق كل مرحلة .