وزير الإعلام اليمني يثمن تجربة السيسي فى الحفاظ على الجبهة الداخلية لمصر

خلال لفاء جمع الوزيرين اليوم الاثنين بمقر وزارة الاعلام.

وزير الإعلام اليمني يثمن تجربة السيسي فى الحفاظ على الجبهة الداخلية لمصر
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:30 م, الأثنين, 20 يوليو 20

عقد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام اليوم الإثنين اجتماعا موسعا مع نظيره اليمنى معمر الإرياني بمقر وزارة الدولة للإعلام لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وفى مستهل اللقاء أعرب “هيكل” عن سعادته الكبيرة بزيارة وزير الإعلام اليمنى والوفد المرافق مرحبا بهم في بلدهم الثاني مصر.

وخلال اللقاء أكد “هيكل” ضرورة وجود تعاون مستمر بين البلدين مهما كانت الظروف.

وأوضح “هيكل” أن منهج وسياسة الدولة المصرية تجاه اليمن واضح جدا فـالدولة المصرية مع وحدة واستقرار دولة اليمن الشقيقة ومع الحلول التى تضمن ذلك.

ومن جانبه، أشاد وزير الإعلام اليمنى بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم لليمن.. كما أشاد بموقفه فى تأمين الجبهة الداخلية المصرية خلال السنوات الماضية واصفاً إياه بالتصرف الحكيم.

وأضاف “معمر”: “نعرف جيدا أن مصر هى قلب الأمة العربية وما دام القلب بخير أصبح سائر الجسد سليما, واننا نسعد كثيرا عندما نشاهد مصر تزدهر وتتطور يوم بعد يوم, مؤكدا أن هذا يأتي نتيجة لوعي الشعب المصرى وتماسكه خلف قيادته العظيمة”.

هيكل : اتفاق تعاون إعلامي خلال اللجنة العليا القادمة بين البلدين

وخلال اللقاء ناقش الوزيران توقيع إتفاقية للتعاون خلال الفترة القادمة تتضمن تدريب الإعلاميين والصحفيين على أن يتم توقيعها بين الحكومتين فى أقرب لجنة عليا مشتركة بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء أوضح هيكل أن التعامل مع وسائل الإعلام الجديدة (الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى) أصعب بكثير عن ما مضى وما نهدف إليه في مصر هو حث المواطنين على الالتزام بالقيم والأخلاق المعروفة والمتفق عليها فى مصر وفى مختلف الدول بهدف الالتزام بها فى النشر.

وأكد “هيكل” على الاستعداد التام من جانب وزارة الدولة للإعلام لتقديم كافة الدورات التدريبية للأشقاء في دولة اليمن.

وبعث الإرياني رسالة للشعب المصرى قائلا (حافظوا على مصر وحافظوا على أمنها) مقدماً باسمه وباسم الشعب اليمني كل الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعباً.