وزير الإعلام: الاستجابة والالتزام معايير محددة لإعادة فتح الأنشطة الرياضية

قال "هيكل" : "وارد جداً اذا حدث تطور في الحالة الصحية بشكل سلبي ولم يكن هناك استجابة سيتم الوقوف عند خطوة معينة ولن يتم استكمال الخطة".

وزير الإعلام: الاستجابة والالتزام معايير محددة لإعادة فتح الأنشطة الرياضية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:40 م, الأثنين, 15 يونيو 20

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم الإثنين، أن مدى التزام المواطنين هو العامل الأساسي في فتح الأنشطة الرياضية خطوة بخطوة وبشكل تدريجي.

وأضاف “هيكل”: “وارد جداً إذا حدث تطور في الحالة الصحية بشكل سلبي، ولم تكن هناك استجابة سيتم الوقوف عند خطوة معينة ولن يتم استكمال الخطة”.

وأشار إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بحثت على مدار الأسابيع الماضية آليات خطة فتح الأنشطة الرياضية وفقًا لتطور الوضع الصحي، موضحاً أن الخطة تتميز بالمرونة الكاملة.

ولفت وزير الإعلام إلى أن اللجنة طرحت كل السيناريوهات التي تمت مناقشتها أكثر من مرة، مؤكداً أن خطة إعادة الفتح ركزت بشكل أساسي على الحفاظ على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقد حالياً بمقر وزارة الإعلام بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للإعلان عن خطة إعادة الأنشطة الرياضية والضوابط والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأصدرت اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة عدة توصيات وخطة كاملة؛ تمهيدًا لعودة منافسات النشاط الرياضي في مصر، وبالتحديد مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كشف في وقت سابق عن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر، مُبينًا أنه سيتم فتح الأنشطة تدريجيًا اعتبارًا من منتصف يونيو المقبل.

وكانت وزارة الرياضة أصدرت قرارًا بإيقاف كل الأنشطة الرياضية حتى نهاية مايو الماضي بسبب فيروس كورونا.