وزير الإسكان يُصدر 5 قرارات لإزالة التعديات بالفشن الجديدة في بنى سويف

التأكيد على مواصلة التصدي لأي تعديات

وزير الإسكان يُصدر 5 قرارات لإزالة التعديات بالفشن الجديدة في بنى سويف
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:54 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

أصدر الدكتور عاصم الجزار، والمرافق والمجتمعات العمرانية، 5 قرارات إدارية لإزالة التعديات والمخالفات بمدينة الفشن الجديدة بمحافظة بني سويف.

وأكد مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالى، ومنع ظهور أى عشوائيات بها.

وقال الدكتور عاصم الجزار: تمثلت المخالفات والتعديات التي صدر لها قرارات إزالة في التعدي على قطعة أرض بنشاط محجر داخل كردون المدينة.

كما شمل القرار، إزالة المخالفات الواقعة داخل قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة، والكائنة بين الطريق الصحراوي الغربي وبداية الطريق الدائري.

وإزالة التعديات ومخالفات البناء على مساحة 6 أفدنة أخرى، وكذا إزالة التعديات الواقعة من إحدى شركات الاستثمار على مساحة 1042 فدانا والمتمثلة فى بدون سند، كذلك إزالة التعدي، بوضع اليد على مساحة 5 أفدنة بدون سند.

ونصت القرارات التى أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

كان جهاز تنمية مدينة ، قد شن حملة مكبرة لإزالة التعديات، مطلع الأسبوع الماضي.

وأسفرت الحملة، عن إزالة التعدى واسترداد 9 قطع أراضٍ بمساحة حوالي 9 أفدنة شمال طريق العين السخنة، وبتأمين مباشر من إدارة أمن الجهاز، بقيادة العميد هشام أحمد مهدي.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس الجهاز، إنه تم تعيين أفراد أمن وحراسة على الأرض المستردة بالكامل، لمنع عودة المعتدين والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدى على حق الدولة.

وأشار إلى أن الحملة تأتى فى إطار الحملات المتواصلة بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، والتى يشنها ، لإزالة التعديات على الأراضى التابعة لجهاز المدينة.