وزير الإسكان يُصدر قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء بالساحل الشمالي الغربي

حملات بمدينة أكتوبر الجديدة

وزير الإسكان يُصدر قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء بالساحل الشمالي الغربي
أحمد صبحي

أحمد صبحي

11:06 ص, الخميس, 28 يوليو 22

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء والتعديات ووضع اليد المقامة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، بجانب تنفيذ حملات لإزالة مخالفات بناء وإشغالات بمدينة أكتوبر الجديدة.

ونصت القرارات إزالة مخالفات البناء الواقعة على قطع أراضٍ بإحدى القرى السياحية، والمتمثلة في إقامة مبانٍ مخالفة مكونة من دور أرضي وأدوار متكررة وروف وأسوار بمساحات مختلفة، دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما تمت إزالة التعديات ووضع اليد ومخالفات البناء الواقعة على قطعة أرض بحري الطريق الساحلي – إسكندرية، والمتمثلة في بناء عمارة كاملة التشطيب مكونة من (أرضي + 4 أدوار متكررة + روف) دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة وعلى الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما نصت القرارات على أن يتولى جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختصة، تنفيذ الإزالات.

وصرح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، بأنه تم شن حملة من إدارات التنمية والأمن والكهرباء لإزالة بعض المخالفات ومتابعة خطوط السرفيس والالتزام بتسعيرة الأجرة المحددة.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن قطع التيار الكهربي والمرافق عن بعض القطع المخالفة والتي تم تغيير  نشاطها من سكني إلى تجاري بالمخالفة للشروط التعاقدية.

كما تم إزالة بعض الأسوار وساحتي انتظار والتحفظ على عدد من المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم متابعة خطوط السير وإيقاف عدد من سيارات السرفيس المخالفة، ومتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة.

وأضاف بأنه تم رصد عدد من المخالفات البنائية والتي تم التعامل الفوري معها ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.