وزير الإسكان يتابع استعدادات «العلمين الجديدة» لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال الصيف

خلال اجتماع بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة

وزير الإسكان يتابع استعدادات «العلمين الجديدة» لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال الصيف
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

12:09 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الإثنين، اجتماعاً بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة استعدادات المدينة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي، وكذا موقف تشغيل بعض المنشآت بالمدينة التراثية، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس “كمال بهجات”، والمهندس “أحمد عمران”، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس “أحمد إبراهيم”، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وشدّد الجزار على ضرورة رفع درجة الاستعداد قبل بدء موسم الصيف، نظراً لتوافد أعداد كبيرة من المواطنين، وبالتالي يجب أن يقوم الجهاز بتوفير كل الخدمات المطلوبة.

كما أكّد على أن مدينة العلمين الجديدة، هي باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي الغربي، ولها دور في جذب الكثافات السكانية، وهى ليست مدينة مصيفية فقط، بل هي مدينة للسكن والإقامة والعمل في كل المجالات، وهي في المقام الأول مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالي، وسيكون لها دور في منظومة العمران الساحلي، وتمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي الذي يعد بالمزيد لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأشار الجزار إلى أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة، من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حالياً، نظراً للموقع المتميز للمدينة، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها، وتضم مختلف أنماط المشروعات، ومنها، أبراج المنطقة الشاطئية، والكمبوند السكنى الترفيهي التجاري الإداري “مزارين”، والحي اللاتيني، ومشروع “سكن مصر” والمدينة التراثية، وغيرها.

وأوضح أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، تقام على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة.