وزير الإسكان: نعترف بتأخر بعض المشروعات في العلمين الجديدة واتفقنا على خطط زمنية مضغوطة للوفاء بالتسليمات

مؤكدا أن حجم الأسر التي تسلمت وحداتها وأصبحت تقيم فعليًا بالمدينة بلغ 3500 أسرة حتى الآن

وزير الإسكان: نعترف بتأخر بعض المشروعات في العلمين الجديدة واتفقنا على خطط زمنية مضغوطة للوفاء بالتسليمات
المال - خاص

المال - خاص

10:47 م, الأحد, 14 يوليو 24

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، أن حجم الإنجاز في مختلف مشروعات العلمين الجديدة يسير بشكل جيد وبمعدلات قياسية، وأن حجم الأسر التي تسلمت وحداتها وأصبحت تقيم فعليًا بالمدينة بلغ 3500 أسرة حتى الآن.

وكشف خلال لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: أن الفترة القادمة من المزمع وفقًا لما خلصت إليه الاجتماعات مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية المشرفة على المشروع العملاق وطالبناهم بزيادة معدلات الإنجاز.

وتابع: “بدأنا نضغط معهم للدفع بمعدلات الإنجاز الخاصة بهذه المشروعات ونحن نعترف أن هناك بعض المشروعات التي تأخر فيها تسليم الوحدات لملاكها وحاجزيها، وقمنا بترتيب الموضوع بحيث يكون هناك بداية تسليمات وتحديدا في مشروعات الأبراج الشاطئية ومزارين اعتبارًا من أغسطس القادم، وممتدين فيها حتى منتصف العام القادم”.

وعقبت الحديدي: “هناك أسئلة كثيرة لأصحاب الأبراج الذين شكو من تأخر التسليم في بعض المشروعات فبماذا يعدهم الوزير؟ ليرد: “نحن نعترف أن هناك تأخيرًا في تسليم تلك المشروعات، وبالفعل عقدنا اجتماعات مع الشركات المنفذة لتلك المشروعات المختلفة، وضغطنا بزيادة معدلات الإنجاز وببرامج زمنية مضغوطة جدًا للالتزام بإتمام تلك المشروعات من جهة التنفيذ والتسليم”.

كاشفًا أن هناك خطة تسليم تم اعتماده وهي تبدأ من منتصف أغسطس 2024 حتى منتصف العام القادم نحو تسليم آخر وحدة.