وزير الإسكان : صرف 4 مليارات جنيه للشركات المتعاملة معنا لتغطية مستحقات العاملين

الأحد المقبل

وزير الإسكان : صرف 4 مليارات جنيه للشركات المتعاملة معنا لتغطية مستحقات العاملين
صفية حمدي

صفية حمدي

1:48 م, الخميس, 26 مارس 20

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه بداية من يوم الأحد المقبل سوف يتم صرف نحو 4 مليارات جنيه من الوزارة للشركات المتعاملة معها، حتى تتمكن تلك الشركات من صرف مستحقات العاملين بها.

وزير الاسكان قال ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي المنعقد اليوم الخميس عبر الفيديوكونفرانس . برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الاجتماع على أنه يتم تطبيق فكرة الحجر الصحى الآمن ببعض مواقع العمل، من خلال معسكرات عمل يتم تأمينها.

وأكد عل أنه يتم كذلك اتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة.

وقال الدكتور عاصم الجزار أن هناك إعاشة بالكامل للعاملين في تلك المواقع، وأن الهدف الرئيسي الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وكذلك استكمال مشروعاتنا والحفاظ على اقتصادنا.

وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في بداية اجتماع الحكومة على أن عقد اجتماع الحكومة اليوم بتقنية الفيديوكونفرانس، يقدم رسالة أن الحكومة تبدأ بنفسها في تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات، ومنع الإختلاط، ولاسيما في ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي.

وأكد مدبولي أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.