وزير الإسكان: جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة

تفقد 10392 وحدة في «سكن لكل المصريين» بالعبور الجديدة..وترفيق أراضٍ سكنية بالفشن الجديدة.. وخدمات بالمنيا الجديدة

وزير الإسكان: جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

11:00 ص, الأحد, 21 يوليو 24

صرّح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولي أجهزة مدن العبور والمنيا والفشن الجديدة، قاموا بجولات لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وأعمال المرافق والخدمات بهذه المدن فى إطار التوجيهات المستمرة بالنزول إلى المواقع المختلفة، وتفقد الموقف التنفيذى للأعمال، والعمل على حل أي مشكلات.

وقام الدكتور “أحمد جبر”، رئيس جهاز مدينة “العبور الجديدة”، ومسؤولو الجهاز، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة بدأت بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بإجمالي 10392 وحدة سكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” بالمدينة، للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال الطرق الرئيسية والطرق المحيطة بالعمارات والرصف وأماكن انتظار السيارات وأعمال الإنترلوك في الجزر والأرصفة، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال تشطيب واجهات العمارات.

وأكّد “جبر” على الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة في رصف الطرق، موجهاً بأهمية استمرار تكثيف المعدات للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرامج الزمنية المتفق عليها.

كما تفقد رئيس الجهاز ومرافقوه، أعمال مشروع محطة المعالجة الثلاثية المؤقتة بسعة تصميمية 1000م³/ يوم، حيث تتولى المحطة معالجة الصرف الآدمي بالحي 14 وبكمية تصل إلى 240 م³/يوم حالياً، ويتم استخدام المياه المنتجة منها في ري المسطحات الخضراء بالحي.

وتم خلال الجولة، التأكيد على المسؤولين عن تشغيل المحطة، مراعاة الصيانة اللازمة للطلمبات والخزانات والفلاتر لتغذية شبكة الري بالكم الكافي، لسد حاجة المسطحات الخضراء من المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على جودة الزراعة.

كما تفقد المهندس “وليد حجاجي”، رئيس جهاز مدينتي “الفشن الجديدة” و”ملوي الجديدة”، مشروع المرافق وكذا أعمال الكهرباء لعدد 116 قطعة أرض سكنية بالحي الأول بالفشن الجديدة، كما تفقد أعمال الزراعة بالموقع، حيث طالب الشركة المنفذة بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للمشروع والدقة في التنفيذ.

وقام مسؤولو جهاز مدينة “المنيا الجديدة”، بجولة تفقدية للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال تنفيذ مخبز بالمجاورة الثانية بمنطقة الامتداد (840 فدانا) بالمدينة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من أعمال بالمدينة.