وزير الإسكان: تكليف رئاسي بمتابعة مشروع سد تنزانيا كل 3 شهور وتقديم تقرير ربع سنوي

الجزار : ندرس ابرام عقد مع شركات المقاولات لتقوم بمهمة الادارة و صيانة المباني

وزير الإسكان: تكليف رئاسي بمتابعة مشروع سد تنزانيا كل 3 شهور وتقديم تقرير ربع سنوي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:06 م, الأثنين, 7 مارس 22

أكد د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية جهود مصر التي تشارك في تشييد سد تنزانيا، مضيفا: “هناك تكليف بمتابعة المشروع كل 3 شهور، وتقديم تقرير ربع سنوي للرئيس بخصوص سير العمل”.

وشدد على ضرورة الاهتمام بشركات المقاولات والاستثمار فيها وتطويرها، مضيفا: “لا يجب أن نخسر هذه الشركات وناقشنا الأمر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والشركات الكبري، ولابد أن نتحول من قطاع المقاولات لقطاعات أخرى، وهي إدارة المنشآت وتشغيلها من خلال إدارتها بشكل جيد وتوفير الصيانة أيضا.

وقال: “ندرس إبرام عقد مع شركات المقاولات لتقوم بمهمة الإدارة وصيانة المباني وخطة لتشغيلها. والفكر لا يقتصر فقط على التصدير وإنما تطوير الأنشطة أيضا.

وتابع: نفكر الآن بمنطق إدارة العمران وصيانة المنشآت وهذا محور هام.

وزير الإسكان: شركات المقاولات لديها فرص في دول عربية وهم سفراء لمصر بالخارج


ولفت وزير الإسكان إلى أن شركات المقاولات خارج مصر جزء مهم، ولا بد أن نضعه في إطار يضمن عدم التنافس والتضارب وكفاءة العمل أيضا.

وقال الوزير: “هذه الشركات هم ممثلون للنهضة المصرية التي تتم ولابد من تمثيل مناسب وعالي الجودة ونضع ضغوطا على هذه الشركات في العمل ليكون العمل بأعلى كفاءة”.

وأوضح الوزير أن هذه الشركات لديها فرص في عدد من الدول مثل ليبيا و غيرها وتقوم بدورها من خلال الجودة العالية التي تخلق “براند مصري” له طابع خاص وصورة ذهنية إيجابية.

وأضاف وزير الإسكان أن هذه الشركات تقوم بمشروعات تمثل دولا وليس الأفراد، فالشركات بمثابة سفير للدولة في الجهة التي تعمل بها، ولابد من العمل بكل كفاءة و جودة وإتقان والحفاظ على هذه الشركات يحتاج إلى إطار مؤسسي، بأن تكون الدولة هى أحد الضامنين فيه.