وزير الإسكان: الدولة اهتمت بخلق مجتمعات جديدة ومفهومها للتنمية العمرانية لايقصد به «المباني»

خلال معرض The Big 5 construct Egypt

وزير الإسكان: الدولة اهتمت بخلق مجتمعات جديدة ومفهومها للتنمية العمرانية لايقصد به «المباني»
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

6:08 ص, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الدولة تقوم بعملية تنمية متكاملة على المستوى القومي في إطار خطة موضوعة للتنمية مرتبطة بمخطط تم إعداه بالاتساق مع إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 والتي تهدف بالاساس إلى زيادة مساحة الرقعة المعمورة من 7 إلى 14%.

وأكد خلال كلمته على هامش معرض «The Big 5 construct Egypt» أن مفهوم التنمية العمرانية التي وضعته الدولة ليس المقصود به مباني بل عمران بمختلف أشكاله من تواجد أنشطة اقتصادية واجتماعية وترفيهية وغيرها، مشيراً إلى أن المباني هو شكل من اشكال العمراني.

وأضاف أنه تم العمل على تأهيل المدن العمرانية التي تم اختيارها عبر مشروعات قومية مثل المشروع القومي للطرق.

وشدد على أن الإسكان هو آخر نشاط يتم اضافته وافتتاحة بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة بالفكر الجديد فعلى سبيل المثال مدينة العلمين الجديدة سيتم افتتاح وتشغيل المكون السكني بعد العديد من الخدمات التنموية الكبرى ومنها الجامعات حيث سيتم في الفصل الدراسي الثاني افتتاح 4 كليات بجامعة العلمين الأهلية و3 كليات خلال الفصل الدراسي الأول بالأكاديمية البحرية.

وأكد أن المجتمع العمراني مجتمع خدمي يضم مجموعة من الخدمات الإقليمية والأنشطة التي تقوم على وجود السكان مثل الصناعي ثم يأتي بعد ذلك دور السكن كما أن وجود المجتمعات الجديدة يعتمد على زيادة فرص العمل والانتاج.