وزير الإسكان: الانتهاء من 9024 وحدة بالمرحلة الأولى لسكن الموظفين في العاصمة الإدارية

يجرى تنفيذ 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع

وزير الإسكان: الانتهاء من 9024 وحدة بالمرحلة الأولى لسكن الموظفين في العاصمة الإدارية
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:27 م, الأثنين, 28 يونيو 21

تابع الدكتور عاصم الجزار، ، الموقف التنفيذى للوحدات السكنية الجارى تنفيذها بمشروع “سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية” بمدينة بدر، والتى سيتم تخصيصها للموظفين المُنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا موقف أعمال المرافق، والمشروعات الخدمية لسكان المنطقة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع “” بمدينة بدر، والتى تضم 9024 وحدة سكنية (376 عمارة)، وكذا الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة بها.

وأشار الجزار، إلى أنه يجرى تنفيذ 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع، وكذا أعمال المرافق الخاصة بها، وتخطت نسبة الإنجاز 20 %،

وأكد إلى أنه تم وجارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لمنطقة “سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية” بمدينة بدر، وتشمل، 3 مدارس للتعليم الأساسى والثانوى، و4 أسواق، ووحدتين صحيتين، ومخبزين، وملعبا خماسيا، مضيفا، تم الاستلام الابتدائى لعدد من المشروعات، وباقى المشروعات بلغت نسباً متقدمة.

كان قد كشف خالد الحسيني، المتحدث باسم ، عن نسبة التنفيذ بالحي الحكومي والتي قال إنها بلغت 85 %، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان أنهت 10 آلاف وحدة سكنية لصالح موظفي الوزارات.

وقال “الحسيني”، في تصريحات له، إن العاصمة الإدارية مشروع ناجح للغاية، مؤكدًا انتقال الحكومة إلى هناك، بمجرد الانتهاء من جاهزية المقرات والوزارات المخصصة.

ولفت إلى أنه كان مقررًا نقل الموظفين للعاصمة الإدارية في شهر يونيو الحالي، لكن الخطوة تأجلت، إذ يجري حاليا العمل على الشبكة الذكية لربط جميع المباني إلكترونياً، كاشفا عن تنفيذ نقلهم إلى هناك في الربع الأخير من العام الحالي.