وزير الإسكان: اقتحمنا ملف تطوير العشوائيات الشائك لتوفير حياة كريمة للمواطن

في إطار خطة الدولة لتنمية الاقتصاد المحلي

وزير الإسكان: اقتحمنا ملف تطوير العشوائيات الشائك لتوفير حياة كريمة للمواطن
سحر نصر

سحر نصر

5:32 م, السبت, 4 يوليو 20

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان اقتحمت الملف الشائك لتطوير المناطق والأسواق العشوائية، الذي عانت منه الدولة والمواطنون لعقود، وذلك بإرادة ومتابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بهدف توفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصري.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الإسكان برفقة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وقيادات وزارة الإسكان، مشروع إنشاء سوق حضارية بديلة للباعة الجائلين بشارع 51، برأس البر، بمحافظة دمياط، عقب تفقدهم لمشروعات الصرف الصحى بمحافظة دمياط.

وأضاف وزير الإسكان أن السوق ينفذها صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع محافظة دمياط، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الاقتصاد المحلي، حيث يهدف إنشاء السوق إلى المحافظة على الطابع العمراني المميز للمدينة، وإظهارها بشكل حضاري أمام جميع روادها.

وأضاف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن مشروع تنفيذ السوق البديلة، بتكلفة 4 ملايين جنيه، على مساحة 800 م2، وستوفر السوق 24 محلاً للباعة الجائلين، بمساحة 60 م2 للمحل، كما أن المشروع يشمل مد جميع المرافق اللازمة.