وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر «طريق الحرير الروحي» بأوراسيا الكبرى

في الفترة 25 - 26 يوليو 2024

وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر «طريق الحرير الروحي» بأوراسيا الكبرى
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:12 م, الخميس, 25 يوليو 24

ألقى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى” الذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة 25 – 26 يوليو 2024، وبالتعاون مع مفتي جمهورية تتارستان.

ووجه وزير الأوقاف في بداية كلمته الشكر للمفتي الأكبر الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين لروسيا، والدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية من الإمارات العربية المتحدة، والمفتي كامل سميع الله مفتي جمهورية تتارستان وجميع الوفود المشاركة.

ووجه الشكر إلى الرئيس رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تترستان وقيادة جمهورية روسيا الاتحادية، قائلا: ونعتز في أرض الكنانة مصر اعتزازا كبيرا بالصداقة العميقة والأخوة التامة بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وندعو الله تعالى لأرض الكنانة مصر ولروسيا الاتحادية ولبلادنا وأوطاننا كلها بالأمان والتقدم والازدهار.

وأكد وزير الأوقاف في كلمته أن روسيا الاتحادية ومنطقة القوقاز وشمال القوقاز وروسيا الوسطى ومنطقة أوراسيا عموما ربطتها بمصر روابط عميقة موغلة في القدم، حيث جاء بعض العلماء من روسيا الاتحادية إلى مصر واتخذوها دارا وماتوا ودفنوا في أرضها.

ووجه وزير الأوقاف وصيته إلى كل مسلم من أبناء جمهورية روسيا الاتحادية وبقية الدول الشريكة والمجاورة وإلى الأمة العربية والإسلامية وكل إنسان مسلم على ظهر الأرض أن يكون في بلده مواطنا صالحا وفيا منتميا لبلده يسعى في عزة بلده ورفعة شأنه واستقراره وأمانه، مؤكدا أن الانتماء إلى الوطن دين لا يقوم بعقوقه والتنصل منه إلا إنسان رديء الطبع مظلم العقل.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:12 م, الخميس, 25 يوليو 24