وزير الأوقاف يحذر من جماعات الفتنة

مؤكدا ضرورة التصدي لهذه العناصر بكل حسم وأن التستر عليها جريمة في حق الدين والوطن.

وزير الأوقاف يحذر من جماعات الفتنة
المال - خاص

المال - خاص

8:57 م, السبت, 19 سبتمبر 20

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، من الانسياق وراء عناصر جماعات الفتنة والفوضى والإرهاب وما يحاولون ترويجه من شائعات وكذب وتضليل وتشكيك في قدرة الدولة المصرية ومؤسساتها التي تبني ولا تهدم، مؤكدا ضرورة التصدي لهذه العناصر بكل حسم وأن التستر عليها جريمة في حق الدين والوطن.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال وزير الأوقاف إن الوزارة سوف تفتتح يوم الجمعة المقبل وبحضور محافظ البحيرة هشام آمنة 16 مسجدا بمدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار خطة لافتتاح (٧٤) مسجدا في نفس اليوم بإذن الله تعالى.

وشدد وزير الأوقاف على أن المهمة الرئيسية للوزارة في المرحلة الراهنة هي النهوض برسالة المسجد الجامع تثقيفيا ومجتمعيا ولن يقف أو يتوقف دور الوزارة عند حدود عمارة المساجد بناء أو فرشا أو صيانة أو تجديدا، إنما يأتي ذلك تهيئة لمهمة أعظم وهي دور المسجد في خدمة المجتمع روحيا وتثقيفيا ومجتمعيا، ليصبح المسجد قبلة حقيقة للمجتمع، يجدون في رحابه السكينة والطمأنينة والأمن المجتمعي.

ولفت إلى أن ذلك هو منهج الوزارة وما تسير عليه بقوة سواء من حيث تأسيس فكرة المسجد الجامع وتطبيقها على أرض الواقع أو من حيث إعداد الأئمة وحسن تأهيلهم وصقل مواهبهم للقيام بهذه المهمة خير قيام بإذن الله تعالى.

وأكد وزير الأوقاف، أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية بكل ما تعنيه كلمة الدولة، وفِي مختلف المجالات : الصحة، والتعليم، والبنية التحية، وبناء الإنسان علميا وروحيا وثقافيا وإنسانيا، وهو ما يشهد به كل منصف ومتابع.

وأضاف وزير الأوقاف، أن جماعات الفتنة والضلال لا تعرف سوى الفوضى والهدم، وهم أبواق شريرة لمن يريدون تدمير دولتنا، ويجب أن نتصدى جميعا وبكل حسم لكل من تسول له نفسه مجرد المساس بأمننا واستقرارنا.

وأكد أن دعاة الهدم ما هم إلا أدوات مستأجرة لقوى الشر، وحفنة من الخونة والعملاء الأعداء للوطن.